السبت: 19 منطقة ضحية للعنف الرسمي ومصاب باربار في حالة حرجة و«مهزة» ضحية للحصار والانتهاكات

2012-11-11 - 3:53 م


أصيب أكثر من 5 مواطنين وتعرض آخرون لحالات اختناق واعتقل 9 مواطنين يوم أمس السبت (10 نوفمبر/تشرين الثاني 2012). وقامت قوات النظام في البحرين باقتحام ومداهمة أكثر من 7 منازل فيما تعرضت أكثر من 19 منطقة وقرية بحرينية للعقاب الجماعي والقمع واستخدام القوة المفرطة.

كما استخدمت القوات الرصاص الانشطاري (الشوزن) ضد المواطنين لمنعهم من ممارسة حقهم في التظاهر والتعبير عن الرأي، إضافة إلى الغازات القاتلة.

وشهد يوم أمس إغلاق الطرق المؤدية لجزيرة المحرق وانتشاراً أمنياً غير مسبوق في الشوارع المؤدية لمنطقة سماهيج التي شهدت تشييع الشهيد علي عباس رضي الذي قضى بعد ملاحقته من قبل قوات النظام أثناء ذهابه لصلاة الجمعة في الدراز.

وشيعت جموع غفيرة الشهيد رضي وسط هتافات طالبت بـ«القصاص من القتلة» و«وقف العنف والإرهاب الرسمي» المتواصل الذي يحصد أرواح المواطنين دون رادع.

كما شهدت منطقة سترة حصارا على قراها وانتشاراً للمليشيات المدنية الملثمة وقوات عسكرية وحملة من المداهمات للمنازل.

وفي تطور آخر، لا يزال مصاب منطقة باربار الذي أصيب يوم الجمعة الفائت أثناء محاولة المواطنين الوصول لمنطقة الدراز لأداء صلاة الجمعة، في حالة حرجة بعد أنباء عن فقدانه الذاكرة بسبب طلقة مباشرة أصيب بها بعد إطلاق مقذوف مباشر من قبل قوات النظام التي تستخدم قنابل الغازات كذخيرة حية توجهها لأجساد المواطنين.

وتواصلت المسيرات والاحتجاجات المطالبة بالتحول نحو الديمقراطية في مختلف مناطق البحرين، وواجهتها قوات النظام بالقمع الوحشي واستخدام العنف.

وأبرز هذه المناطق التي شهدت مسيرات و مظاهر أحتجاج هي: سفالة، مهزة ، القرية، العكر، المعامير، نويدرات،  الديه،  الكورة، توبلي، سماهيج،  جدحفص، المصلى، جنوسان، الدير، الدراز، السهلة الجنوبية، داركليب، بوري، والمنامة.

وتشهد منطقة سترة حصاراً منذ 3 أيام بمشاركة قوات مدنية وعسكرية وسيارات ومدرعات وحواجز عسكرية ونقاط تفتيش، واقتحامات للمنازل وعقاب جماعي للمناطق، إذ تعيش حالة أشبه بالأحكام العرفية.

واعتقل مجموعة من المواطنين في قرية مهزة ، واعتدت القوات عليهم بالضرب المبرح والوحشي. وشارك الطيران المروحي في عملية الحصار والمداهمات.

ورغم الاستنفار و الحصار المشدد على الجزيرة خرجت في مناطق سترة مسيرة جماهيريه لتأبين الشهيد علي عباس رضي الذي قضى بسبب وحشية النظام، وطالب المواطنون فيها بالقصاص من القتلة.

كما خرجت في العديد من الناطق البحرينية  في مسيرات شموع ومسيرات تأبينية للشهيد واستنكاراً للحصار الظالم من قبيل النظام على منطقة مهزة بجزيرة سترة.

وضمن سلسلة الاعتداءات المستمرة على المقدسات والمعتقدات الدينية، تعرّض أحد مآتم منطقة النويدرات إلى اعتداء بتكسير نوافذه، علماً بأن هذا المأتم تعرض من قبل إلى العديد من الاعتداءات من قبل قوات النظام والميليشيات المدنية المدعومة منها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus