«إيكوال تايمز» يبحث عن ألف توقيع لعريضة تطالب بإطلاق سراح الكادر الطبي

2012-11-12 - 6:37 م


مرآة البحرين: دشن موقع «إيكوال تايمز» العالمي عريضة للتضامن مع الأطباء البحرينيين المعتلقين، وللمطالبة بإطلاق سراحهم. ويسعى الموقع للحصول على نحو ألف توقيع لإرسال العريضة إلى رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة.

وتطالب العريضة بـ«إطلاق سراح جميع الأطباء والممرضات على الفور» و«إعادة جميع الأطباء والممرضات إلى وظائفهم لخدمة الشعب والمجتمع» و«تقديم التعويض العادل لهم».

وعرض الموقع في ديباجة العريضة، معلومات عن بدء حركة الاحتجاجات في البحرين للمطالبة بـ«الديمقراطية والإصلاحات السياسية والتغيير الاجتماعي»، ودور الكادر الطبي في الدفاع عن الجرحى المصابين خلال التظاهرات. وقال «تعامل أصحاب المهن الطبية مع الآلاف من المحتجين المصابين كجزء من واجبهم خلال الانتفاضة التي بدأت في 14 شباط/ شباط 2011، في مسعى لحفظ حياة الجرحى وحفظ، معرضين حياتهم للخطر». وأشار إلى اعتقال السلطات البحرينية نحو 64 من الأطباء والممرضات، ومحاكمتهم أمام محاكم عسكرية، والإفراج عنهم، ثم العودة ومحاكمتهم، واعتقال بعضهم.

وجاء في العريضة الموجهة إلى رئيس الوزراء «نكتب لإدانة حقيقة أن ثمانية من أصحاب المهن الطبية موجودون في السجن بعد انتفاضة 2011، مع آخريين أدينوا غيابيا. وكانت جريمتهم الوحيدة إنقاذ حياة مواطنيهم، واضعين حياتهم في خطر أثناء القيام بذلك». وأضافت «نعتقد جميعا أنهم بريئون تماما». 

وأشارت بالاسم إلى كل من الأطباء الدكتور علي العكري (المحكوم بالسجن 5 سنوات) والدكتور إبراهيم الدمستاني (3 سنوات) والدكتور غسان ضيف (سنة واحدة) والدكتورة ضياء إبراهيم (حكمت شهرين وأفرج عنها مؤخراً) والدكتور محمود أصغر (6 أشهر). كما أشارت العريضة إلى المسعفين حسن معتوق (3 سنوات) وحليمة الصباغ (سنة واحدة) وأحمد المشتت (سنتان).


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus