صحافة محلية: السجن 5 سنوات لـ 18 متهما في قضية «راية العز».. وعائلة مشيمع: لم يحدد له موعد استئصال الورم

2012-11-12 - 1:06 م


مرآة البحرين (خاص): أضاءت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الإثنين على قرار المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 5 سنوات لـ18 متهمين وبراءة 10 آخرين متهمين بالشروع في قتل شرطة، وذلك في قضية "راية العز".

وذكرت صحيفة "الوسط" أن محامي المتهمين تقدموا بمذكرات دفاعية طالبوا فيها ببراءة موكليهم، مشيرة إلى أن المتهمين أنكروا الاتهامات التي وجهتها إليهم النيابة العامة في جلسة سابقة، والتي تتمثل في أنهم اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام الغرض منه "الإخلال بالأمن العام وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات والتعدي على قوات الأمن باستعمال القوة والعنف"، وذلك في 23 و30 ديسمبر/ كانون الأول 2011.

وأبرزت "الوسط" إعلان عائلة الرمز الوطني المعتقل حسن مشيمع أنه أبلغها خلال اتصال أمس الأحد "بعدم علمه نتيجة الفحوصات ولا موعد إجرائها له ولم يُحدد موعد عملية استئصال الورم حتى الآن".

ولفتت العائلة إلى أن "مشميع أبلغها أنه بحسب ما تم إبلاغه فإن حجم الورم صغير لذلك لن تؤخذ عينة منه بل سيتم استئصاله بالكامل، فإذا كان من النوع الحميد فإن الأمر سيتابع، وأما لو كان لا سمح الله خبيثاً فإنه ستتم متابعة العلاج بعد إزالته".

وأوضحت أن "مشيمع قال خلال زيارة له إن التخدير خلال عملية أخذ عينة من النخاع الشوكي كان موضعياً بما تسبب بآلام شديدة جداً له أثناء العملية واستمرت لنحو يومين"، معتبرة أن "ما يجري هو مماطلة وخصوصاً أن العملية انتهت عند الساعة العاشرة صباحاً وظل ينتظر حتى نهاية الدوام الرسمي وبعدها تم إخباره بأنه لن تجرى له العملية بل سيحدد الموعد لاحقاً ولم يحدد حتى الآن رغم مرور أسبوع كامل".

وأشارت إلى أن "مشيمع طالب كما طالبنا وطالب المحامي بإعطائنا التقارير السابقة عن حالته الصحية بعد اعتقاله ولمدة 10 أشهر لم نسلم التقارير رغم تدخل وفد الصليب الأحمر الذي كان موجوداً في البحرين"، مذيفة أنه "حتى التقارير الجديدة تقدمنا بطلب للحصول على نسخة منها ولم نحصل عليها".

من جهة أخرى، ركزت الصحيفة على تصريح رئيس الأمن العام على موقع وزارة الداخلية على "تويتر" إنه "على إثر الفيديو الذي تم بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن الواقعة بمنطقة بني جمرة، فإنه تمت إحالة المتسببين إلى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة".

وذكرت الصحيفة أنه "سبق الإعلان عن القرار الإفراج عن الشاب حسن محمد (27 عاماً)، الذي نشر على الإنترنت شريط فيديو يبين اعتقاله من مقبرة بني جمرة يوم الجمعة الماضي، من قبل نحو تسعة رجال أمن".

ونقلت الصحيفة عن محمد نفيه ما تردد عن إهانته أو سبّه لرجال الأمن أثناء اعتقاله.

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:

  • "الوسط": "الداخلية": إحالة الشرطة المعتدين على شاب بني جمرة للشئون القانونية
  • "الوسط": عبرت عن قلقها... وأكدت أنها لم تتسلم تقارير حالته الصحية رغم تدخل الصليب الأحمر.. عائلة الناشط حسن مشيمع: لم يُحدد موعد إجراء عملية استئصال الورم
  • "الوسط": طوق أمني حول مهزة مع تواجد الحرس الوطني ومداهمة بيوت بحثاً عن مطلوبين
  • "الوسط": صحيفة مصرية تعلن عن شواغر لاستشاريين بـ "مستشفى حمد الجامعي"
  • "الوسط": السجن 5 أعوام لـ 18 وبراءة 10 في قضية «راية العز»
  • "الوسط": الموسوي: ما حدث الجمعة انتهاك لحق "حرية ممارسة العبادة"
  • "أخبار الخليج": السجن 5 سنوات لـ 18 متهمـــا بإحراق سيارة دورية بالنويدرات
  • "الأيام": براءة 10 من المتهمين في القضية.. 5 سنوات لـ 18 متهماً بحرق سيارة دورية في النويدرات
  • "الأيام": النيابة والدفاع يستأنفان حكم ضابط أدين بقتل متجمهر
  • "الأيام": تأجيل قضية شرطيين متهمين بالتسبب بوفاة متجمهر لشهود النفي
  • "البلاد": فيما قضت المحكمة الكبرى الجنائية ببراءة 9 آخرين.. السجن 5 سنوات ل19 متهمًا بحرق دورية النويدرات
  • "البلاد": رئيس الأمن العام: إحالة المتسببين بواقعة بني جمرة للشؤؤن القانونية

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus