عبدالله الجنيد ينشر رسالته إلى عبداللطيف المحمود: استقلت من «التجمع» لأنني لا أرى مبرراً لعدم المشاركة في الحوار الوطني

2012-11-13 - 6:21 م


مرآة البحرين: نشر «القيادي» السابق في تجمع الوحدة الوطنية عبدالله الجنيد رسالة استقالته من «التجمع»، قائلاً إن ذلك يأتي في إثر «رفض التجمع الاستجابة الخطية بقبول استقالتي»، ما اضطره ذلك إلى نشر الاستقالة الآن.

وتوضح الرسالة التي بعث بها في 10 يونيو/ حزيران الماضي إلى رئيس التجمع عبداللطيف المحمود، الدافع من وراء الاستقالة، وهو «احتجاج على الموقف غير المبرر على عدم المشاركة بالحوار الوطني من دون شرح الأسباب».

وجاء في الرسالة التي نشرها على حسابه في «تويتر»: «أتقدم باستقالتي هذه من عضوية جمعية تجمع الوحدة الوطنية وأرجو الحصول على الإخطار كتابيا بقبول استقالتي في أقرب فرصة ممكنة».

وأضاف الجنيد الذي شغل عضويات مختلفة في «التجمع»، بينها نائب رئيس الدائرة السياسية، ورئيس لجنة التحليل والسياسات، ومستشار مكتب رئيس التجمع للعلاقات الدولية، وعضو لجنة الاستراتيجية «عندما أقدمت على تقديم استقالتي من رئاسة إحدى اللجان الفرعية للتجمع كان ذلك احتجاجا على الموقف غير المبرر على عدم المشاركة بالحوار الوطني دون شرح الأسباب، و اليوم أرى جليا نوع السياسيات المستقبلية للتجمع داخليا أو على المستوى الوطني».

وكان الجنيد قد أشار في وقت سابق إلى مبررات استقالته من التجمع «لأنه مثل باقي الجمعيات السياسية البحرينية الرئيسة، جميعها متخندق طائفياً، مثل الوفاق والأصالة والمنبر».

وهذه هي الاستقالة الرّابعة التي تسجّل على مستوى قيادات الصف الأول في «التجمع» منذ تأسيسه، بعد استقالة كل من ناصر الفضالة وعادل علي عبدالله.

فيما اكتفى محمد العثمان بالاستقالة من منصبه نائباً للرّئيس، ليتحوّل إلى إدارة «ائتلاف شباب الفاتح»، الذراع الشبابيه لـ«التجمع» من خارج البحرين، وكذلك الإشراف على محتوى إحدى الشبكات الإخباريّة التابعة له تحت اسم «الفاتح نيوز»، رغم نفيه المتكرر لذلك في الوقت الذي تشير حسابات الشبكة إلى تسجيلها في «لندن».

وكان عبدالله الجنيد قد ترشح لانتخابات الهيئة المركزية لتجمع الوحدة الوطنية التي عقدت في يونيو/ حزيران الماضي، إلا أن الحظّ لم يحالفه في الفوز. حيث لم ينل سوى 88 صوتاً، ليتحوّل بذلك إلى عضو احتياط. وهو يعدّ واحدا من الشخصيات «التكنوقراط» التي ساهمت في تأسيس «التجمع» منذ بداياته، فيما تكشف سيرته الشخصيّة مجيئه من بيئة العمل المصرفيّ.

فيما يلي نص رسالة الاستقالة:

الى معالي الشيخ / الدكتور عبدا للطيف المحمود الموقر

رئيس جمعية تجمع الوحدة الوطنية

10/06/2012

تحية طيبة وبعد

اتقدم باستقالتي هذه من عضوية جمعية تجمع الوحدة الوطنية و ارجو الحصول على الأخطار كتابيا بقبول استقالتي في أقرب فرصة ممكنة لو تكرمت
و للعلم فقط فأني عندما أقدمت على تقديم استقالتي من رئاسة احدى اللجان الفرعية للتجمع كان ذلك احتجاجا على الموقف غير المبرر على عدم المشاركة بالحوار الوطني دون شرح الاسباب , و اليوم ارى جليا نوع السياسيات المستقبلية للتجمع داخليا او على المستوى الوطني.

اتمنى من كل قلبي ان اكون مخطأ و لكن كل الكتابات واضحة على الجدران.

مع تمنياتي للتجمع بكل الخير

والسلام عليكم و رحمة و بركاته


عبدالله احمد يوسف الجنيد

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus