صحافة محلية: «النيابة» ترفض علاج متهم مصاب بـ«الشوزن».. وإحضارية لاعتقال مواطن معتقل!

2012-11-14 - 9:59 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة الأربعاء على حديث المحامية ريم خلف بأن النيابة العامة رفضت طلبين تقدمت بهما خلف خلال نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، بخصوص السماح بعلاج متهم في قضية أمنية مصاب بطلقات "الشوزن".
 
وجاء في الطلب الثاني لخلف أن "الموقوف المصاب وحيث أنه تم الاعتداء عليه من قبل قوات الأمن في يوم ليل الجمعة ـ السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 في منطقة كرانة، وأصيب بطلقات من سلاح "الشوزن" في كامل جسمه، وبالخاصة في الأعضاء التناسلية، وتم نقله إلى المستشفى العسكري بواسطة قوات الأمن، وظل طريح الفراش هناك من دون أن تتم إزالة شظايا "الشوزن" من جسمه وتم نقله إلى التوقيف، وقد أوشك على الاحتضار الآن".
 
وذكرت أن "وضعه الحالي لا يبشر بخير أبداً وإننا نحمّل إدارة التوقيف مسئولية إلحاق أي ضرر أو أذى للموقوف"، ملتمسة من النائب العام "الإفراج عن الموقوف عاجلاً ليتمكن من العلاج على نفقة أهله الخاصة، وفي حالة رفض هذا الطلب فإننا نلتمس من عدالتكم الأمر بإرساله إلى المستشفى بشكل عاجل ليتلقى العلاج اللازم".
 
واهتمت الصحيفة بإعلان عائلة المعتقل  محمد سعيد إبراهيم (30 عاما) بأنها "تفاجأت منذ يومين بإرسال السلطات الأمنية إحضارية لأبنها الذي سبق أن اعتقلته منذ 8 أيام لمتزوج وله ثلاثة أبناء قد تم اعتقاله بعد مداهمة منزله فجرا من قبل عدد من المدنيين برفقة رجال أمن في مدينة حمد بحجة أنه أحد المطلوبين للقضاء.
 
وأكدت العائلة أنه منذ اعتقال محمد "لم يقم بالاتصال بنا كما راجعنا جميع مراكز الشرطة والتي نفت وجوده، وخطابنا أيضاً التحقيقات الجنائية للاستفسار عنه وأخبروهم بأنه سيتم الرد عليهم ولم يتلقوا أي رد حتى اليوم"، لافتة إلى أن محمد "سبق أن حصل على البراءة في احدى القضايا وتم الإفراج عنه منذ أكثر من شهر".
 
من جهة أخرى، انفردت "الوسط" بنشر حديث نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والامن الوطني النيابية أسامة مهنا، خلال جلسة المجلس أمس الثلاثاء، الذي تطرق إلى "المخالفات الموجودة في ديوان الرقابة المالية والإدارية"، قائلاً: "كنت أريد التحدث عن أمور مركزية والفساد المستشري في هذا البلد ولكن صدوركم لا تتسع لمثل هذا الكلام، أما جدول الأعمال فمن المخزي أن نناقش ما فيه في هذا المجلس".
 
من جهتها، ذكرت صحيفة "الأيام" أن رئيس "كتلة المستقلين" البرلمانية عبدالله بن حويل هاجم "أداء" السفير الأميركي في البحرين توماس كراجيسكي، واتهمه بـ"نقل صورة غير حقيقية للأوضاع في البحرين" و"عقد اجتماعات سرية مع المعارضة والتسبب في إحداث فتنة في البحرين".
 
وطالب بن حويل، في مداخلة له في بداية الجلسة الأسبوعية للمجلس أمس، مجلس النواب بإرسال خطاب لوزارة الخارجية يحثها على "اتخاذ اجراءات" في حق كراجيسكي.
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:
  • "الوسط": جواد فيروز: وُلدتُ في المنامة من أبوين بحرينيين... وانتُخبتُ ممثلاً للشعب 3 مرات
  • "الوسط": عائلة تفاجأ بإحضارية مرسلة لابنها المعتقل منذ 8 أيام
  • "الوسط": السفير الروسي: الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون سيركز على أمن الخليج وسورية
  • "الوسط": مهنا للنواب: صدوركم لا تتسع لفتح ملف الفساد في البحرين
  • "الوسط": إرجاء قضية 8 موظفين في "الإعلام" يطالبون بإعادتهم لوظائفهم السابقة
  • "الوسط": خلف: النيابة ترفض طلب علاج متهم مصاب بطلقات "الشوزن"
  • "أخبار الخليج":  رئيس الأمن العام: التقييد المؤقت للمسيرات سببه زيادة أعمال العنف والشغب
  • "الأيام": تأييد إدانة ريم خليفة بتهمة الاعتداء على طبيبات
  • "الأيام": إلزام المتهمين بدفع 19800 دينار بالتضامن.. 5 سنوات لسبعة متهمين و3 للثامن بتهمة حرق دورية
  • "الأيام": بن حويل يهاجم السفير الأمريكي في البحرين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus