الموسوي: التفجيرات رسالة من متشددين في النظام للقيام بإجراءات حازمة ضد المعارضة

2012-11-14 - 12:31 م


مرآة البحرين: رأى القيادي في جمعية "الوفاق" السيد هادي الموسوي أن النظام "يبحث عن نتيجة يريد أن يحققها على الأرض أمام الأطراف المتشددة في منظومته الحاكمة".

وأوضح الموسوي، في حديث إلى موقع "الإنتقاد" على الإنترنت، أن "أحد أهم أسباب الوجود الأمني والعسكري المكثف في شبه جزيرة سترة، هو الإيحاء بأن السلطات استطاعت فرض النظام والاستقرار"، مؤكداً أن "وقف الاحتجاجات الشعبية كان اختياراً من جانب الشارع المعارض وليس رضوخاً" لقرار منع المسيرات والتجمعات"، مضيفا أن "الشارع يعطي تفرغاً واهتماماً خاصاً لمناسبة عاشوراء فيخف النشاط الميداني، ويبقى السياسي منه".

وإذ اعتبر أن مسألة سحب الجنسية "كانت للتعمية عما حدث في قضية تفجيرات المنامة"، شدد الموسوي على أن التفجيرات التي حصلت في مناطق العدلية والقضيبية والحورة (المنامة) هي من صنع الحركات السلفية والمتشددة القريبة من النظام، وعبارة عن رسالة أشبه بالتهديد إلى السلطات في حال لم تقم بإجراءات حازمة ضد المعارضة، كما يعتبر أنصار هذه الحركات".

ولفت إلى أن "الملابسات التي رافقت الإعلان عن هذه التفجيرات لم تطابق ما هو متعارف في حال حصول تفجير ما، حيث لم نر أثراً تدميرياً لها على الأرض وفي الأبنية المحيطة، ولم تظهر آثار إصابات أو نزيف أو حركة إسعافات". وقال: "سمعنا فوراً من السلطات أن شخصين من العمالة الآسيوية قد توفيا بينما أصيب ثالث".

وكشف أن "عضو الأمانة العامة في "الوفاق" مجيد ميلاد عاد المصاب الآسيوي الذي أسر لميلاد بأنه لامس العبوة ولكنها لم تقتله"، لافتا إلى أن الموسوي استغرب مقتل الآسيويين الاثنين "بينما من لمس العبوة المفترضة أصيب بحروق فقط". وتساءل الموسوي عن "سر اختيار فترة اقتراب شهر محرم للإعلان عن هذه القضايا الأمنية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus