معلمة بحرينية تعرضت للاغتصاب في مركز الشرطة: تمنيت لو الأرض ابتعلتني!

2012-11-15 - 6:18 م


مرآة البحرين: نشرت "المنظمة الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان" إفادة معلمة بحرينية تم اغتصابها على في مركز للشرطة البحرينية خلال التحقيق معها لمشاركتها في فعاليات "دوار اللؤلؤة".

وأوضحت المعلمة، التي تحفظت المنظمة عن كشف اسمها لضمان سلامتها وخصوصيتها، أنها في المرة الثالثة التي استدعيت فيها إلى التحقيق "استقبلتني إحدى الشرطيات بالضرب ودفعتني شرطيتان مقنعتا الوجه إلى غرفة التحقيق وأغلقتا الباب"، مضيفة "في الغرفة لم يكن إلا ثلاثة من الشرطة كاشفي الوجوه أحدهم كان يجلس على المكتب وإثنان كانا واقفين، فأشار (الضابط) بيده فجلست على الكرسي. وقال محذراً، وكان بحريني ذو بشرة داكنة: "بتفصخين قميصك ونشققه ليك وبتنفضحين. لو طلعت بره ببين أن معتدين عليك"، فـ"وضعت يدي سريعا على صدري لكي أحميه وأنا أجيبه: "ما بفصخ قميصي".

وتتابع "سحبني أحد الشرطيين الى الوراء فوقعت على الأرض، وأمسكاني الشرطيان من الجانبين وضغطا بقوة على صدري ويدي، كنت أشعر بالألم القوي، تقدم الضابط وسحب تنورتي صرخت وصرخت رباه من يسمعني الآن، قام من أمامي بعد أن وقضى وطره، تمنيت أن تبتعلني الأرض لكن الأرض لا تبتلع الوجع".

وتردف  المعلمة "انتهى التحقيق الإجرامي وببساطة وجدت نفسي خارج مركز الشرطة، كان وجهي ملئ بالكدمات الزرقاء والحمراء وكذلك بقية أنحاء جسمي. لم أذهب إلى طبيب نفسي لأتعالج من حالة الاغتصاب. جعلته ثأرا كي لا ينجو الضابط من فعلته". وأكدت أنها لم تنسَ وجه الضابط و"سألتقيه يوما ماً بالتأكيد".

وتضيف "لم يكن الضابط هو فقط من اعتدى علي، كنت أرى وجه وزير التربية الذي سمح لوزير الداخلية أن يعيث فسادا في أروقة المدارس، كنت أرى وجه الملك المعلق في غرفة التحقيق باسماً وهو يرى وحوشه كيف تنهش أجساد الأبرياء".

وتذكّر المعلمة وزير التربية ماجد النعيمي بكلمه لمناسبة يوم المعلم الذي يصادف 5 أكتوبر/تشرين الأول، وحديثه عن تحسين أوضاع المعلمين، فقالت: "هل التحقيق معهم أكثر من مرة وتعريضهم للسجن والاغتصاب يدخل من باب الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم؟". وتقول: "هل يمكن لمعلمة مثلي لو عاد بها الزمن مرة أخرى إلا أن تعتلي باب وزارتك وتطالب للمرة الألف بمحاكمتك دوليًا وإسقاط أعلى هرم في سدة الحكم؟".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus