كاتبة في «القدس العربي»: ليستعن النظام البحريني بمخططين وممثلين مجيدين لتجنب أخطائه وليصدقه العالم

2012-11-15 - 11:20 ص


مرآة البحرين: اعتبرت الكاتبة زهرة حرم أن الافتراض بوجود أجندات خارجية للمعارضة البحرينية تهدف إلى إسقاط النظام البحريني، والسيطرة على الحكم غير صحيحة.

وأضافت حرم، في مقال نشرته صحيفة "القدس العربي" أمس الأربعاء، أن "السلطة تكذب خوفاً على كرسيها من السقوط"، مشيرة إلى أن السلطة تربط المعارض بإيران "بهدف استثارة الحس المذهبي وقلقلة أو رجرجة الخلافات بين الطائفتين وتخويف طائفة من أخرى".

وأشارت إلى أن السلطة تفتعل أخبار انفجارات هنا وهناك وتلصقها بالمعارضة لكي "تبرر عنف رجالات أمنها ولتغطي على التهم الكبيرة التي تنسبها للناشطين السياسيين والمعارضين".

وذكرت أن النظام "ينشر نقاط تفتيش ودوريات شرطة في كثير من واجهات القرى المعارضة ويدعي أن "المولوتوف" قضى على حياة أبرياء الشرطة"، ناصحة بـ"استبدال الأسلحة والتوقف عن شراء أسلحة لا تجدي والتفرغ لصناعة "المولوتوف".

ودعت حرم النظام إلى أن "يراعي أن التقنيات الالكترونية اليوم، فكثير من أشرطة "يوتيوب" اليوم نشرت صور مخالفات للشرطة، سواء بالتهجم على البيوت أو محاولات دهس أو قتل"، مشددة على ضرورة استبدال النظام للإعلاميين الحالين "وتوظيف مفكرين حقيقيين والاستعانة بممثلين مجيدين لتصوير البرامج والتمثيليات والمسرحيات، التي يصدقها العالم الخارجي".

وأكدت حرم أن "على النظام الاستعانة باختصاصيين في التخطيط الاستراتيجي السياسي بعيداً من العائلة الحاكمة، لتجنب الوقوع في أخطاء، سببها الحقد الطائفي أو الحنق والغضب السياسيين، واللذان تسببا في إصدار قرار سحب الجنسية من بعض الأسماء المعارضة".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus