«الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان»: حياة المعتقلَيْن إبراهيم صالح وعدنان المنسي في خطر

2012-11-15 - 3:17 م

المعتقل عدنان المنسي

مرآة البحرين: حذّرت "المنظمة الأوروبية ـ البحرينية لحقوق الإنسان" من أن حياة المواطنين المعتقلين إبراهيم صالح (21 عاماً) وعدنان المنسي (24 عاماً) "أصحبت في خطر"، داعية المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية إلى التدخل العاجل لعلاجهما.

وأشارت المنظمة، في بيان، إلى أن صالح والمنسي معتقلا رأي تعرّضا للإعتقال التعسفي والتعذيب الممنهج أثناء القبض والتوقيف بتأكيد أهالي المعتقلين"، لافتة إلى أن صالح من قرية كرانة اعتقل وهو يحمل علم البحرين بتاريخ 20 اكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث تمَّ الإعتداء عليه بالركل والضرب والشتم وإطلاق الرصاص الإنشطاري "الشوزن" عليه حيث اُصيب في شتَّى أنحاء جسمه و خصوصاً في أعضائه التناسلية".

 
المعتقل إبراهيم صالح
وأردف البيان أن صالح نقل إلى المستشفى العسكري "حيث كانت حالته الصحية حرجة بعد الإصابات التي تعرّض لها، ولم يتم تقديم الرعاية الصحية أو العلاج المناسب له، ولم يتم استخراج شظايا الرصاص الإنشطاري من جسمه"، ولا يزال يعاني من آلام شديدة في مواقع الإصابة ولا يستطيع التحرُّك أو الجلوس".

ولفت إلى أن أسرة المنسي أفادت بأن حاله الصحية سيئة جداً بسبب التعذيب والاعتداء الجنسي الذي تعرّض له من قبل المُحققين أثناء التحقيق في فترة التوقيف". 

وطالبت المنظمة السلطات البحرينية "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المعتقلين إبراهيم صالح وعدنان المنسي ومراعاة لحالتهما الإنسانية"، مشددة على ضرورة "الإسراع في تقديم العلاج لهما بما يتناسب مع وضعهما الصحي وقبول طلبات الإفراج والعلاج من محاميهم رسمياً".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus