«أليستر بيرت» في حديث مع وزير الخارجية البحريني: نشيد بإعلان «مبادئ اللا عنف» ونحث الحكومة على رفع الحظر على التظاهرات

2012-11-16 - 9:00 ص


مرآة البحرين (خاص): تعليقا على الأحداث الأخيرة في البحرين، وإعلان "مبادئ اللا عنف" الذي أصدرته الجمعيات السياسية المعارضة، وقبيل الذكرى السنوية لتقرير بسيوني، أصدر وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية "أليستر بيرت" تصريحا إعلاميا قال فيه إنه تحدث إلى وزير الخارجية البحريني حول هذه التطورات.

 وقال بيرت "هذا الأسبوع تحدثت إلى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قبل الذكرى السنوية الأولى لتقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق (BICI) في انتفاضة العام 2011".

وأضاف "ناقشنا الزيادة الأخيرة في الهجمات العنيفة، التي تبعث على القلق العميق وتؤدي إلى تقويض آفاق المصالحة والاستقرار على المدى الطويل في البحرين".

وقال بيرت إن "المملكة المتحدة تدين أي جماعة تنخرط في هذا النوع من أعمال العنف. ونحن نرحب بالخطوات البناءة التي اتخذت في الأسبوع الماضي من قبل "الوفاق" وخمس جمعيات سياسية معارضة أخرى، لإدانة العنف عبر إعلان (مبادئ اللاعنف)".

وختم بيرت تصريحه بالقول "نحن نواصل حث الحكومة على رفع الحظر المؤقت على الاحتجاجات، ونحث جميع الأطراف على تحقيق أهدافها من خلال العمل السلمي والحوار الهادف".

 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus