الشيخ عيسى قاسم: سفك الدم الفلسطيني تحدٍ للأنظمة العربية وشعوبها بعدم الارتهان للخارج

2012-11-16 - 10:39 ص


مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم أن السفك الجديد للدم الفلسطيني يمثل تحدٍ لإرادة الأنظمة العربية ولشعوبها واختبار للصدق وعدم الارتهان للخارج، كما طالب قاسم السلطة في البحرين بأن ترحم هذا الوطن وتجنبه شر الفساد.

وقال الشيخ قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، إن الإصلاح خير والبديل عنه شر، والإصلاح في المستوى السياسي يُنهي أزمات الأوطان ويبني مجتمعاً قوياً ويتقدم بمستوى الأمم، مشيرا إلى أن كل من له مصلحة في بقاء الفساد سيحارب من أجل بقائها، ومن أجل ذلك يكثر القتل والتهجير والعقوبات والتنكيل والسجون.

وإذ شدد على أن "الفساد شر لا ينبغي أن ترتكبه السياسة ولا يمكن أن يشير به عقل أو دين"، توجه إلى السلطة بالقول "ارحموا هذا الوطن، جنبوه هذا الشر، انأوا به عن الدمار واطلبوا له الخير والصلاح"

ولفت إلى أن الجمعيات السياسية أعلنت رؤيتها للحل وأعلنت عن مبادئها عن رفض العنف بكل صوره، ويتكرر منها ذلك، ولكن لغة التهديد والتصعيد هي اللغة السائدة من الجانب الرسمي والعقوبات الجماعية كما هي حالة عقوبات منطقتي العكر ومهزة.

وخاطب قاسم الشعب البحريني بالقول: عظيم أنت أيها الشعب بتمسكك بدينك وتضحياتك بإخلاصك ووفائك وسلميتك والحفاظ على الوحدة الوطنية، عظيم أنت يا شعب بكل شرائحك.

وتطرق إلى العدوان الصهيوني على غزة فاعتبر أن السفك الجديد للدم الفلسطيني يمثل تحدٍ لإرادة الأنظمة العربية على المستوى الرسمي، كما هو على مستوى الشعوب بدرجة ثانية، مضيفا أن العدوان اختبار للصدق والوفاء وعدم الارتهان للخارج، متسائلاً هل ستجد الشعوب العربية شيئاً من قوة الأنظمة في الفتك بشعوبها لنصر الشعب الفلسطيني وتحدي الإجرام الاسرائيلي؟


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus