سفير «حقوق الإنسان الدولية» في الشرق الأوسط: تطبيق الديمقراطية في البحرين يكون بانتقال السلطة عبر الانتخابات

2012-11-17 - 9:32 ص


مرآة البحرين: دعا سفير "منظمة ومفوضية حقوق الإنسان الدولية في الشرق الأوسط" والنائب في البرلمان الدولي للأمن والسلام، هيثم أبو سعيد، إلى تطبيق الديمقراطية في البحرين وانتقال السلطة عن طريق صناديق الاقتراع.

وشدد أبو سعيد، خلال لقائه مع رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان" يوسف ربيع"، الذي سلمه دعوة لحضور مؤتمر سيعقد في بيروت عن البحرين، شدد على ضرورة احترام معايير حقوق الناس في البحرين في التعبير عن الرأي.

إلى ذلك، أكد "ربيع" في حديث إلى وكالة أنباء آسيا أن قرار وزارة الداخلية البحرينية إسقاط الجنسية عن 31 مواطناً بحرينياً غير قانوني وباطل من الناحية الدستورية، لأن دستور مملكة البحرين لا يجيز إسقاط الجنسية عن المواطنين إلا في حالات محددة كالخيانة العظمى، أو التي ينظمها قانون الجنسيات الصادر سنة 1963.

وأضاف ربيع أن القرار خطير، لافتاً إلى أن المنتدى أرسل رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" طالب فيها بوضع حد لانتهاك الحكومة البحرينية.

ورداً على سؤال شدد "ربيع" على أن هناك قرارا داخليا بعدم التعامل بمنطق السلاح، قائلاً "لا نحتاج سلاحاً من الخارج، هناك السلاح الشعبي الذي يفضح السلطة ويفضح انتهاكاتها، سوف نستمر والنتيجة ستكون قاسية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus