مجموعة «الهاكرز» العالمية «Anonymous» تنشر خبر استهداف الطبيبة البحرينية... و«روابط» مشبوهة وراء محاولة الاختراق

2012-11-17 - 9:42 ص


مرآة البحرين (خاص): قامت مجموعة "الهاكرز" العالمية "Anonymous" بنشر خبر استهداف الطبيبة البحرينية صاحبة حساب "BAHRAINDOCTOR"، وأوردت المجموعة تغريدة الطبيبة التي قالت فيها إنها مهددة بالسجن بسبب تغريداتها وإن ذلك يحدث في البحرين، يذكر أن حساب المجموعة الشهيرة يتابعه أكثر من 680 ألف شخص حول العالم.
 
من جهة أخرى، كشفت الطبيبة عبر حسابها في تويتر عن أن محاولة الاختراق التي تعرضت لها شبيهة بالطريقة التي وصلت بها السلطات إلى الناشطين الأربعة الذين اعتقلتهم مؤخرا بتهمة "سب الملك" في تويتر، وقد أكد ناشطون أن استهداف الأربعة جاء عن طريق إرسال "روابط" Links مشبوهة إلى حساباتهم في "تويتر"، الأمر الذي قاد إلى التعرف عليهم.
 
ودعت الطبيبة جميع الناشطين إلى الحذر من هذه المحاولات، وعدم فتح أي روابط مشبوهة أو مرسلة من حسابات غير معروفة، كما عبرت عن شكرها للناشطين في المجال الإلكتروني، على تحذيرهم لها ومنعها من فتح الرابط المشبوه، وقالت "إن ما حصل للمغردين الأربعة الذي اعتقلوا أنقذ الكثيرين منا" مقدرة هذه التضحيات.
 
وأثارت وسائل إعلام دولية ضجة كبيرة في وقت سابق، بعد أن اتهمت شركة بريطانية ببيع النظام البحريني أنظمة تجسس إلكترونية ضخمة، لاختراق أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة بالناشطين البحرينيين ووضعهم تحت المراقبة أو ملاحقتهم. وقالت الشركة لاحقا إنها لم تبع البحرين نسخة من هذا النظام وإنها قد تكون نسخة مسروقة!    
 
وأقرت السلطات مؤخرا قانونا لملاحقة كل من تتهمه بالتشهير أو الإساءة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كـ"فيسبوك" و"تويتر"، بعد أن ضاقت ذرعا بهذا الهامش الكبير من الحرية في نقدها ومهاجمتها داخل الفضاء الافتراضي.
 
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus