«صقر آل خليفة» توعّدها بالاعتقال... طبيبة بحرينية تحت التهديد والملاحقة الأمنية

2012-11-17 - 10:40 ص


مرآة البحرين (خاص): دخل حساب "منرفزهم" التابع لمحمد بن سلمان بن صقر آل خليفة (أحد أفراد العائلة الحاكمة في البحرين) على خط التهديد والوعيد الذي تتعرض له الطبيبة البحرينية صاحبة الحساب الشهير "BAHRAINDOCTOR" في شبكة تويتر.
 
وكانت إحدى الصفحات التابعة إلى "تجمع الوحدة الوطنية" قد كشفت أن حساب "منرفزهم" يديره "محمد بن سلمان بن صقر آل خليفة"  بالتعاون مع مراسل "العربية" محمد العرب، ووزارة الداخلية. وزعم "آل خليفة" أنه حصل على معلومات عن شخصية الطبيبة، وأنه تم التعرف عليها، لكن أمر القبض عليها لم يحن بعد.
 
ورغم أن "آل خليفة" نفسه يتعرض لحملة من بعض الشخصيات المحسوبة على النظام، كعضو تجمع الوحدة الوطنية "عبد الله هاشم" الذي قال إنه سيقدم بلاغا إلى النائب العام عنه بتهمة القذف، إلا أنه والمجموعات المخابراتية الأخرى كمجموعة "حارقهم"، لا زالت نشاطاتهم الإرهابية حاضرة بقوة على الساحة، دون خوف من أي محاسبة، وكان تقرير بسيوني قد أشار إلى نشاط مجموعة "حارقهم" في الفقرة 1637 واتهم الحكومة بالتستر عليها (الفقرة 1639)، معتبرة أن ما تقوم به "انتهاك لحقوق الإنسان يرتقي إلى مستوى الخطاب المفعم بالكراهية والتحريض على العنف".
 
وبدلا من القبض على أصحاب هذه الحسابات، لا زالوا هم من يقومون باستهداف الناشطين لاعتقالهم وترهيبهم بالتعاون مع السلطات الأمنية بشكل غير رسمي.
 
وكانت الطبيبة قد كشفت اليوم أنها توقفت عن التغريد لمدة يومين في الأسبوع الماضي لأسباب أمنية بعد أن وصلتها تحذيرات من أن هناك من يتابع الحساب ويريد الوصول إليه، حيث اكتشفت أن هناك "روابط" غريبة أرسلت إليها ولم تقم بفتحها، إلا أن مختصين تمكنوا من فتحها وتضليلها.
 
 
اضغط للتكبير
وأشارت إلى أن صقر آل خليفة لا زال يهددها ويدعي أنه سيصل إليها، مشيرة إلى محادثة له مع حساب آخر يؤكد فيه أنه قد تعرف عليها، عارضا بعض المعلومات الشخصية التي زعم أنه حصل عليها، مدعيا أنه تمكن من ذلك لأنه بعث لها "روابط" مشبوهة من قبل وقامت بفتحها.
 
وقالت الطبيبة إنها لا تعلم في الحقيقة إن كانت قد فتحت في السابق أي وصلة يمكن أن تكون قد دلتهم على شخصيتها رغم تشكيكها بذلك، وأشارت إلى أنها عاشت قلقا وخوفا شديدا من مداهمة المنزل بعد تهديدات "صقر آل خليفة".
 
وكانت الطبيبة قد تعرضت إلى العديد من حملات التهديد والتشهير فيما سبق، إلا أنها استمرت في التغريد بقوة وكان ردها ساخرا وقويا على كل تلك التهديدات، مؤكدة أنها ثابتة على مبدئها وموقفها حتى لو اعتقلت، كما أنها كانت على وشك أن تكشف عن هويتها مؤخرا إثر استفزازات من بعض المغردين.
 
ويعتبر حساب هذه الطبيبة في شبكة تويتر من أشهر الحسابات على الإطلاق منذ احتلال مستشفى السلمانية في 16 مارس/آذار 2011. ونشطت الطبيبة بقوة في الدفاع عن أعضاء الكادر الطبي المعتقلين، وقامت بتنظيم حملات كبيرة على "تويتر" حول قضيتهم، كما أنها تنشر معلومات عن حالات بعض المصابين من المتظاهرين، أو عن تفاصيل وفاة بعض الشهداء، بالإضافة إلى فضح كافة الانتهاكات التي ترتكبها السلطة بمختلف أجهزتها في الأماكن الصحية.
 
وفرضت الطبيبة نفسها على الساحة الافتراضية بقوة، وعرفت بالمصداقية الكبيرة، وقد أعدت صحيفة "الوسط" مؤخرا تقريرا عن حسابها، كأحد أشهر الحسابات وأكثرها إثارة في الحيز السياسي لـ "تويتر".
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus