أمل: وزير الداخلية يشجع من يستفز أغلبية شعب البحرين بالاعتداء على الشعائر الدينية

2012-11-17 - 2:47 م


مرآة البحرين (خاص): رفضت جمعية العمل الإسلامي "أمل" الاتهامات والتهديدات المبطنة التي أطلقها وزير الداخلية ضد الشعائر الدينية التاريخية.

وقالت "أمل"، في بيان، إن "الاتهامات المبطنة التي وجهها وزير الداخلية للمنبر وللقضية الحسينية يقف وراءها الحس الطائفي البغيض الذي يسيطر على كثير من مفاصل المؤسسة الرسمية".

وذكّرت "أمل" وزير الداخلية بـ"فشله وتقصيره في اتخاذ اجراءات الحماية اللازمة للمواكب الحسينية في السنوات الماضية، وبالذات في المحرق وبني جمرة نتيجة تعرضها المتكرر للتهديدات والاعتداءات الفعلية من جهات طائفية معروفة"، لافتة إلى أن بعض مرتكبي هذه الاعتداءات "ينتمي إلى أجهزة الأمن التي يرأسها وزير الداخلية نفسه".

وأكدت أن "الداخلية" تشجع أو على الأقل تغض الطرف عن بعض منتسبيها الذين يقومون باستفزازات غير مقبولة تجاه أغلبية شعب البحرين، من خلال الحواجز والمداهمات ونزع اللافتات الحسينية والاعتداء عليها وتمزيقها بشكل استفزازي وإلقاء كلمات نابية على المتواجدين والمارة"، داعية الوزير نفسه إلى "العمل على إصلاح وزارته وإيقاف تهديداتها للسلم الأهلي بدل توجيه الاتهام والافتراءات للقضية الحسينية والمنبر الحسيني".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus