«إعلام الوفاق»: استهداف الشعائر يتم بأوامر عليا وسيتحمل مسؤوليته النظام

2012-11-17 - 3:07 م


مرآة البحرين (خاص): أكد المركز الاعلامي في جمعية "الوفاق" أن النظام البحريني "أمعن في استهداف الحريات الدينية للمواطنين والتضييق على حرية ممارسة الشعائر، وبدأت قواته بسلسلة اعتداءات على مظاهر احياء عاشوراء في بعض المناطق".

وأوضح المركز الإعلامي، في بيان، أن "الإعتداءات على الحريات الدينية تأتي استمراراً لاعتداءات متواصلة في منهجية لا يمكن أن تتم إلا بأوامر من جهات عليا"، لافتا إلى أن "إحياء عاشوراء في البحرين مستمر منذ مئات السنين وذلك يكشف جانب من العقيدة الأمنية المنحرفة التي تحملها قوات الأمن تجاه المواطنين، والتي تحولت من حماية المواطنين وحرياتهم إلى مواجهتهم واستفزازهم ومصادرة حقوقهم".

وفيما تساءل عن سبب "إطلاق بعض التهديدات من قبل مسؤولين في النظام تجاه الحريات الدينية"، شدد على أن "قمع الحريات الدينية وحرية ممارسة الشعائر يمثل إنتهاك خطير جداً وسيتحمل كلفته ومسؤوليته النظام دون غيره".

وأشار إلى أن "إحياء عاشوراء يتم في غالبية دول العالم وحتى غير الإسلامية منها ولم يتعرض أحد لهذه الشعائر إلا في البحرين، في سلوك يعكس الإستهداف الواضح من قبل النظام للحريات الدينية"، داعياً المواطنين إلى "توثيق كل ما يتعلق بالحريات الدينية والإنتهاكات التي تقوم بها قوات الأمن وسلوكها الإستعدائي وأي استفزاز أو مضايقة لهذه الحريات، وكل ما يتعلق بهذا الأمر بشكل دقيق".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus