أمل: المجتمع الدولي مطالب بموقف إزاء انتهاء الشعائر الدينية في البحرين

2012-11-18 - 1:04 م

عالي: الأهالي بعد خروجهم مستنكرين نزع السواد الحسيني في المنطقة

مرآة البحرين: استنكرت جمعية العمل الإسلامي الاستفزازات التي تقوم بها وزارة الداخلية إزاء شعائر إحياء عاشوراء، واصفة إياها بأنها «غير مبررة».

وطالبت بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وعدم التدخل والتضييق على حرية الاعتقاد وعدم التمييز الطائفي البغيض الذي تنتهجة السلطة.

كما طالبت المجتمع الدولي بـ«موقف واضح إزاء هذا التضييق والتعسف المذهبي ومطالبة السفارات الأجنبية بتوثيق تلك الإنتهاكات الصارخة وإصدار ردود فعل اتجاهها».

وقالت إن «تهديدات وزارة الداخلية تطبق للتضيق على الحريات الدينية والمذهبية بستوى لم تشهده البحرين منذ عقود للتضييق على الشعائر الحسينية» على حد تعبيرها.

وأشارت في هذا الصدد إلى  «استدعاء الخطيب الحسيني  السيد كامل الهاشمي» و«استدعاء رئيس مأتم سار وتهديده وتوقيف الرادود الحاج أبا ذر الحلواجي» و«استدعاء خطيب مأتم السنابس الكبير الشيخ حسن العالي، والحاج جعفر الشمروخ». كما لفتت في هذا السياق إلى «اعتقال الخطيب الحسيني السيد أحمد الماجد، خطيب مأتم الشباب في النعيم الساعة الرابعة فجرا» و«تحطيم مجسم حسيني في منطقة عالي»، إضافة إلى «حرق مجسمات حسينية ولافتات لمواكب العزاء في منطقة جرداب». 

واعتبرت أنها «استفازازات مقصودة ضد طائفة معينة، وانتهاك صارخ من أجل التضييق على ممارسة المعتقد».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus