قوات الأمن لأهالي الموقوفين بسبب الشعائر: سنلبسهم تهمة أخرى وسندخلهم السجن لعام

2012-11-19 - 1:19 م


مرآة البحرين (خاص): قالت جمعية "الوفاق" إن قوات الأمن البحرينية "أمعنت في استهداف الشعائر والحريات الدينية للمواطنين، وشنت حملة أمنية واسعة على المناطق والمآتم والخطباء الذين يحيون موسم عاشوراء واعتقلت بعضهم وطلبت حضور آخرين إلى مراكز الأمن للتحقيق".

وأضافت "الوفاق"، في بيان، إن "القوات أزالت عدداً كبيرا من اليافطات والمظاهر العاشورائية وحطمت بعضها في أوقات الليل، واستعدت مجدداً الملا الياس المرزوق والمنشدان عبدالأمير البلادي ومهدي سهوان، وكذلك الخطيب الشيخ حسين الأميري وعدد من رؤساء ومسؤولي المآتم الحسينية، في سلوك يعكس الضيق الرسمي تجاه الحريات الدينية والشعائر التي يحييها البحرينيون قبل مجئ هذه السلطة".

ولفتت إلى أن القوات اعتقلت 15 مواطنا في منطقة عالي كانوا يعملون على بعض المظاهر العاشورائية، وتعرضت لبعضهم بالضرب والتعذيب"، مشيرة إلى أن "أهالي الموقوفين أفادوا بأن عناصر قوات الأمن أجابوا حين سألوهم عن سبب الاحتجاز والاعتداءات بأنهم "كانوا يضعون الأعلام السوداء"، وحين طلبوا منهم السند القانوني لاعتقالهم بتهمة تركيب المظاهر العاشورائية أجابوا: "سنلبسهم تهمة أخرى وسندخلهم السجن عام كامل!".

وكانت قوات الأمن قد استدعت خلال اليومين الماضيين عدداً آخراً من الخطباء والمنشدين والدعاة وحققت معهم حول المواضيع والآيات القرآنية والأحاديث التي تحدثوا عنها وماذا كانوا يقصدون منها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus