نبيل تمام مكرم في غزة معاقب في البحرين: لن نكلّ عن المخاطرة من أجل إنقاذ الآخرين

2012-11-22 - 11:50 ص

 نبيل تمام متوسطا مظاهرة لإطلاق سراح الكادر الطبي

مرآة البحرين (خاص): في الوقت الذي كان قاضي المحكمة الجنائية الصغرى ينطق فيه حكمه بالسجن لمدة 3 أشهر بحق 23 من "الكادر الطبي" في قضية الجنح صباح أمس الأربعاء، كان استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور نبيل تمام، والمحكوم عليه ضمن الـ23 في طريقه إلى القاهرة، وذلك للالتحاق بالقافلة الطبية المتجهة لتقديم المساعدة الطبية إلى غزة يوم الجمعة المقبل.

وهي ليست المرة الأولى التي يتوجه فيها تمام إلى غزة لتقديم المساعدة الطبية للجرحى والمصابين، إذ ذهب عام 2009 برفقة استشاري العظام الدكتور علي العكري المحكوم الآن بالسجن لمدة 5 سنوا،  حيث تم تكريمهما على مبادرتهما الإنسانية حينها. لكن السلطة البحرينية عاقبتهما بدلاً من تكريمهما بسبب معالجتهما أبناء وطنهم المصابين من جراء الاحتجاجات.

ويقول تمّام لـ"مرآة البحرين" إن "الكادر الطبي الذي تعرض للاعتقال والفصل من العمل عقاباً له على علاج المصابين والجرحى، لن يكل عن أن يقدّم قسمه الطبي على خوفه في كل مرة، ويقدّم حياته مخاطرة من أجل إنقاذ حياة الآخرين، في البحرين أو في فلسطين أو في أي بلد شقيق يحتاج المساعدة الطبية والإنسانية".

ويضيف "سأحاول أن التقي السفير البحريني في القاهرة للحصول على تصريح لدخول غزة كما في العام 2009"، مردفاً "من المقرر أن يلتحق بي غداً كل من استشاري المخ والأعصاب الدكتور طه الدرازي واستشاري جراحة الفم والأسنان الدكتور عارف رجب لنذهب جميعاً ضمن القافلة الطبية المتجهة إلى غزة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus