صحافة محلية: ألمانيا تدعو الحكومة لتنفيذ جميع توصيات بسيوني «بسرعة».. واعتقال خطيب مأتم شباب النعيم السيد أحمد الماجد

2012-11-23 - 12:06 م


مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة الجمعة على تصريح مفوض الحكومة الاتحادية لسياسات حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية في وزارة الخارجية الألمانية، ماركوس لونينغ، الذي جدد مناشدة بلاده "لكل الفاعلين في البحرين للتوصل إلى تسوية مع مراعاة حقوق الإنسان"، مشيرا إلى أن "الاحتجاجات السلمية هي وسيلة تعبير مشروعة أما العنف فهو وسيلة غير مقبولة في النزاعات السياسية".

وأضاف لونينغ، في بيان أمس الخميس لمناسبة مرور عام على صدور تقرير لجنة "تقصي الحقائق"، أن "المبدأ ما زال اليوم كما كان قبل عام: الحوار السياسي واحترام معايير دولة القانون والإصلاحات ذات المصداقية، هي المفتاح لحل مشكلات السياسة الداخلية في البحرين".

وأكد أنه "يتعيَّن الآن تكثيف الجهود بما يضمن تنفيذ جميع التوصيات الواردة في التقرير بسرعة وعلى أكمل وجه ويجب التركيز، بشكل خاص، على المحاكمات المقامة منذ ربيع العام 2011".

وانفردت الصحيفة بنشر خبر اعتقال السلطات الأمنية فجر الأحد الماضي الخطيب الحسيني لمأتم شباب النعيم في منطقة النعيم السيد أحمد الماجد، من منزله في قرية جنوسان.

ونقلت الصحيفة عن ذوي الماجد، وهو رئيس حوزة "نور الزهراء" للدراسات والبحوث، قولهم إن السلطات الأمنية "داهمت فجر يوم الأحد الماضي منزل العائلة في المنامة وكانوا يبحثون عن السيد أحمد، إلا أنهم لم يجدوه في المنزل، فذهبوا بعد ذلك إلى منزله في قرية جنوسان، وطرقوا عليه الباب، وطلبوا منه الذهاب معهم، فطلب منهم أن يرتدي ملابسه، فسمحوا له بذلك"، مشيرين إلى أن "الأشخاص الذين جاءوا لاعتقاله منهم من يرتدي الزي المدني ومنهم من يرتدي زي قوات حفظ النظام".

وأضافوا "اتصل السيد أحمد أمس الأول الأربعاء بعد أن كنا لا نعلم عنه شيئاً من وقت اعتقاله، وطلب أن نجلب له ملابس في مبنى التحقيقات الجنائية"، مردفين "ما زلنا لا نعرف أية معلومات عن التهم الموجهة ضده ولا سبب اعتقاله".

وأشاروا إلى أن الماجد "تعرض لأكثر من مرة إلى جلطات وصحته غير مستقرة ولذلك نحن نخشى على صحته من التدهور وبقاؤه في السجن غير مطمئن"، لافتين إلى أنهم لم يتمكنوا من تحديد موعد لزيارته.

وذكروا أنه "في اليوم الثاني من اعتقاله داهمت قوات الأمن منزله مرة ثانية وقامت بتفتيشه، وصادرت هواتفه النقالة وكذلك جهاز الحاسوب الخاص به، إضافة إلى سيارتين تمت مصادرتهما".

من جهتها، ذكرت صحيفة "أخبار الخليج" أن 9 نواب قدموا طلباً إلى هيئة مكتب مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق النائب أسامة مهنا، لقيامه بحرق للعلم الإسرائيلي أثناء انعقاد جلسة المجلس الماضية.

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:
  • "الوسط": بسيوني ينتقد "إدانة نبيل رجب" ويصف تنفيذ حكومة البحرين لتوصيات تقصي الحقائق بـ"عدم الكفاية"
  • "الوسط": ألمانيا: الحوار السياسي والإصلاحات ذات المصداقية مفتاح لحل مشكلات البحرين
  • "الوسط": وفد طبي بحريني يعالج الجرحى في "غزة"
  • "الوسط": اعتقال السيدأحمد الماجد قبل 6 أيام... وذووه: قلقون على صحته ولا معلومات عن تهمته
  • "الوسط": 9 نواب يطلبون معاقبة أسامة مهنا لإحراقه علم إسرائيل
  • "أخبار الخليج": 9 نواب يطالبون باتخاذ إجراءات قانونية ضد النائب أسامة مهنا
  • "البلاد": بمشاركة نخبة من المثقفين والمفكرين تجمع الوحدة يطلق منتدى "الاتحاد الخليجي... مطلب شعبي"
  • "الوطن": صلاح بن علي: وفد فني من مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان يزور البحرين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus