الشيخ قاسم: السلطة تريد الحديث عن حسين غير الحسين (ع) وعن شعارات بخلاف شعاراته

2012-11-23 - 12:19 م


مرآة البحرين: قال الشيخ عيسى قاسم إن السلطة "تريد أن يكون الحديث عن حسين آخر غير الحسين (ع) وعن شعارات على خلاف شعارات ثورته".

وأوضح الشيخ قاسم خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز، أنه "صار على الشعب حسب الإرادة الرسمية أن لا بد من أن يكون الإحياء غير مزعح لها، وصار يراد أن يتحدث عن حسين آخر غير الحسين (ع)، وعن شعارات على خلاف شعارات ثورته، وعن قرآن خال من مثل قوله".

وأكد أن "كل هذه الأمور المستفزة لا ربط لها بالعلاقة بين الطائفتين في هذا البلد وما لا بد أن تكون عليه من تعاون ومحبة"، مشيراً إلى أن "المواجهة الشرسة لموسم عاشوراء بدأت قبل أن تخرج مواكب العزاء إلى الشارع، وقبل أن يبرر ويقال أن هناك استفزاز"، متسائلاً "أهذا إرهاب أم ليس إرهاب؟ عنف أم ليس عنف؟".

وأضاف "الشيء المؤسف الذي لابد من استنكاره من العقلاء من هذا الوطن ما جرى من استهداف صارخ لهذا الموسوم العاشورائي في البحرين، ومعاداة من قبل الجهة الرسمية لشعارات الحسين وما يمثل تحزناً على مصرعه الشريف كعلم أسود ينصب هنا وهناك"، معتبرا أن "استدعاء خطباء ومنشدين ورؤساء مآتم والتحقيق على كلمة قالها الحسين لآية قرآنية وغيرها لغة عملية في الحجر على الحق الديني".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus