«تحالف سجناء الرأي في البحرين» يلمّح بتصعيد قضية المعتقلين.. ويقول: ناهزوا 1800 معتقل سياسي

2012-11-27 - 8:25 ص


مرآة البحرين: قال «تحالف سجناء الرأي في البحرين» إن قائمة معتقلي ثورة 14 فبراير/ شباط تضم أكثر من 1800 معتقل سياسي. 

وأوضح في بيان يُنشر اليوم الثلثاء «بأن هذا ا يجعل البحرين تعتبر من أكثر الدول في العالم تضم معتقلين سياسين بنسبة التعداد السكاني»، معتبراً أن «النظام يحاول أن يجعل من المعتقلين ورقة ضغط على المعارضة للتخلي عن المطالب المشروعة للشعب».

ودعا «التحالف» المؤسسات السياسية والحقوقية وكافة الفعاليات الوطنية ومؤسسات المجتمع الدولي «أن تتخذ موقفها التضامني»، متوعداً باتخاذ خطوات لم يفصح عنها في حال استمرّ الصمت. 

وقال ندعوها إلى «تحمل المسؤلية كاملة تجاه أي تداعيات ستنتج في المرحلة المقبلة التي سيعلن عن تفاصيلها في الأيام القليلة القادمة». 

وأضاف في بيانه «يتعرض المعتقلون منذ مراحل الاعتقال الأولى بدءاً من مرحلة المداهمات من قبل الاجهزة الأمنية والمخابرات وما يتبعها من فوضى في مرحلة التحقيق التي تفتقر للموازين الدستورية والمعاهدات العالمية ويتعرض خلالها المعتقلين للتعذيب بشقيه النفسي والجسماني فضلاً عن التعرض للكرامة الإنسانية والعرض والمذهب وبعد كل ذلك تسجل اعترافات المتهمين في أجواء التهديد ومن ثم  يعرضون على محاكم قضاء غير مستقلة ومتهمة في جرائم بحق الإنسانية بانحيازها التام  مع القتلة».

وتابع «من هناك كان لابد من تحرك كبير يوازي حجم المعاناة التي يتعرض لها غالبية معتقلي الرأي في البحرين، وقد توافق على ذلك معظم الأسرى بالاستعداد لدخول مرحلة جديدة لرفع المظلومية عن هذه الفئة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus