الشيخ حبيب الجمري بعد عام من انقطاع أخباره: أنا في كربلاء.. وتخفيف حكم أمين عام «أمل» إلى 5 سنوات

2012-11-28 - 8:59 ص


مرآة البحرين: فاجأ القيادي في جمعية العمل الإسلامي «أمل» الشيخ حبيب الجمري اليوم، غداة حكم محكمة الاستئناف في قضية كادر «أمل»، الجميع، باتصاله والإفصاح عن مكانه في مدينة كربلاء بالعراق. 

وكانت أخبار الجمري قد انقطعت منذ 18 مارس/ آذار 2011، عقب أيام من إخلاء دوار اللؤلؤة، حيث انقطعت أخباره فجأة، قبل أن يتم الحكم عليه غيابياً في محكمة عسكرية بالسجن 5 أعوام. 

واستغلّ انعقاد المحكمة اليوم، لكادر الجمعية التي يحاكم فيها أمين عام «أمل» الشيخ محمد علي المحفوظ، بإجراء اتصال هاتفي كشف فيه عن مكانه، وهي مدينة كربلاء.
 
في سياق متصل، فقد قضت محكمة الاستئناف اليوم، ببراءة رجل الدين الشيخ عبدالعظيم البحراني، وآخرين من أمل. فيما خففت الأحكام بحق آخرين، وبينهم أمين عام الجمعية المحفوظ والشيخ جاسم الدمستاني والشيخ طلال الجمري والسيد مهدي الموسوي من السجن 10 سنوات 5 سنوات. 

كما قضت بتخفيف محكومية كل من الشيخ إدريس العكراوي وعلي ما شاء لله إلى سنة واحدة، أما جعفر عبدالله حسن فقد نال حكماً 6 أشهر. وقالت المحامية ريم خلف «سيتم الافراج عن المعتقل الشيخ إدريس العكراوي»، وذلك بعد أن قضى مدة محكوميته المفترضة.  وكان قد حكم على كادر «أمل» في محكمة عسكرية العام الماضي بأحكام تتراوح بين 10 و5 سنوات بتهم تتعلق بدورهم في ثورة 14 فبراير/ شباط.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus