«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: المعتقل أيمن عبد الشهيد مصاب بـ«الهيموفيليا» ويرقد في مستشفى الأمراض النفسية

2012-11-29 - 12:02 م


مرآة البحرين: تخوّف "مركز البحرين لحقوق الإنسان" من تدهور الحال البدنية والعقلية لسجين الرأي أيمن عبد الشهيد المصاب بـ"الهيموفيليا" الذي يسبب خللا في الجسم، ويمنعه من السيطرة على نزيف الدم".

وأوضح المركز، في بيان، أن عبد الشهيد "تعرض للضرب العنيف أثناء القبض عليه في 11 يونيو/حزيران الماضي والتحقيق معه وتدهورت صحته العقلية بسرعة أثناء وجوده في السجن على أثر التعذيب"، لافتا إلى أنه "يرقد في مستشفى الأمراض النفسية منذ أكثر من شهرين من دون أي اعتبار لحالته الصحية أو لأدلة البراءة التي قدمها محاميه إلى السلطات".

ونقل البيان عن حسين عقيل، محامي عبد الشهيد، قوله إن موكله متهم بـ"التجمع غير القانوني، وأعمال الشغب، والحرق، ومحاولة القتل، على الرغم من أنه لا يوجد دليل لإدانته"، مؤكداً أن "هناك صور و فيديوهات وشهود على أن أيمن لم يكن موجوداً في موقع الجريمة ولا بالقرب منه، في وقت وقوع الحادث".

وشدد البيان على أن "إبقاء عبد الشهيد رهن الاحتجاز على الرغم من براءته وحالته الصحية الخطيرة هو انتهاك مباشر لعدد من بنود الاعلان العالمي لحقوق الإنسان"، داعياً "حلفاء البحرين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وغيرها من الحكومات والأمم المتحدة إلى الضغط على النظام البحريني من أجل الإفراج فورا عن جميع سجناء الرأي، والتوقف فورا عن الاعتقال التعسفي والاعتداءات على المدنيين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus