قاسم: مشكلة البحرين سببها الاستبداد السياسي وإصرار الحكومة على ارهابها الرسمي

2012-11-30 - 2:12 م


مرآة البحرين: أكد عالم الدين البحريني الشيخ عيسى قاسم أن "مشكلة البحرين سببها الاستبداد السياسي والإصرار على تغذيته ورفض الحل"، مؤكداً أن "الحكومة تصرّ على إرهابها الرسمي وتستمر في الحل الأمني".

وأضاف قاسم، خلال خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، أن "تجربة العكر المرة التي مثلت نموذج العقاب الجماعي هي تُمارس الأن في مهزة، حيث المداهمات والاقتحامات، ويضاف لها الملاحقات الرسمية لشعيرة محرم هذا العام، ووصل التجريم والإدانة بنطق أية قرآنية أو شعار من شعارات الإمام الحسين (ع)".

واعتبر أنه "كان من المناسب بعد صدور "وثيقة اللاعنف" من الجمعيات السياسية أن تصدر وثيقة مماثلة من الجهات الرسمية للقوات، التي تداهم المنازل وتغرق المناطق السكنية بالغازات الخانقة"، فـ"من المناسب أن توصيات لجنة "تقصي الحقائق" قد أنجزت محاسبة المجرمين ومنتهكي الحقوق، وأنهت الاقتحامات الليلية، وأنهى ملف المفصولين، وأفرج عن المعتقلين وسمح بالمسيرات والتجمعات، ولكن لا شيء منه حصل بل العكس فقد عاد انتزاع المرأة من المنزل في منتصف الليل واعتقالها من أحضان أهلها".

وتطرّق قاسم إلى محاكمة كوادر جمعية العمل الإسلامي "أمل"، فأشار إلى أن "هناك تخفيفاً لبعض الأحكام للاخوة الأعزاء من الجمعية ولكن المفترض أن لا يبقى أي أحد يوماً واحداً في المعتقل لممارسته حقه في التعبير عن رأيه، والمطالبة بحقوقه".

وفيما حذّر من أن "واقعاً سيئاً مخوفاً ينذر بتفجرات خطيرة والعلاقة داخل الشعب الواحد أسيرة لروح الصراع الحاصل كما هي الحالة في مصر وتونس وليبيا وسوريا"، قال "لعل العلاقة في البحرين هي الأهدأ نسبياً برغم ما تطرحه وسائل الاعلام والسعي نحو حالة الانقسام".

ولفت الشيخ قاسم إلى أنه "في زحمة الاحتراب والانقسام تغيب لغة الدين والحق والعدل والعقل، وتتقطع الأرحام وتتوزع الأوصال وتتدنى قيمة الانسان ويرخص الدم"، مشددا على أن "في البحرين مشكلة سببها الاستبداد السياسي وما زالت الحكومة تصر على تغذيتها وترفض الحل الذي يخرج بهذا الوضع العام من دوامة الصراع".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus