«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: استمرار تعذيب المعتقل أحمد المقابي وتعرضه لاعتداء جنسي

2012-11-30 - 2:37 م


مرآة البحرين: أكد "مركز البحرين لحقوق الإنسان" أن السلطات البحرينية تمنع العلاج الطبي عن المعتقل أحمد المقابي (50 سنة) الذي يتعرض للتعذيب البدني الشديد والاعتداءات الجنسية، وذلك منذ اعتقاله في بداية أبريل/نيسان 2011.

وأشار المركز، في بيان، إلى أن المقابي ذكر في رسالة خطية أنه "تعرض لأشكال قاسية من التعذيب بما في ذلك الاعتداء الجنسي الوحشي، حيث يتم إدخال خرطوم قسراً من خلال الشرج، بالإضافة إلى الصدمات الكهربائية في المنطقة التناسلية والضرب بالسوط".

ولفت إلى أن "عائلة المقابي أكدت أنه يعاني من آلام حادة بسبب نزيف في الشرج والبواسير والعدوى، وأجلت السلطات عملية عملية له لأكثر من سنة لأسباب غير معروفة، كما يعاني المقابي من ارتفاع ضغط الدم، ديسك في الظهر، ألم في الاسنان ومشاكل في الرؤية".

وحمّل "مركز البحرين لحقوق الإنسان" السلطات البحرينية "المسئولية عن حياة أحمد المقابي وعن سلامته الجسدية والنفسية"، مطالباً حلفاء البحرين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي "بالضغط عليها من أجل الإفراج فورا ومن دون قيد أو شرط عن أحمد المقابي وإسقاط التهم عنه  بعدما انتزعت اعترافاته تحت وطأة التعذيب".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus