السجين السابق في الحوض الجاف، الصحفي أحمد رضي: لن تقف ثورة السجناء حتى تحقيق مطالبهم

2012-12-02 - 9:05 ص


مرآة البحرين (خاص): صرح الصحفي أحمد رضي وهو سجين رأي سابق بسجن الحوض الجاف لمرآة البحرين، إن  ثورة السجون في البحرين قد بدأت ولن تقف حتى تحقيق مطالب المعتقلين، مفيدا بأن إدارة سجن الحوض الجاف تمارس تعتيما إعلاميا وعنفا مسلحا ضد المعتقلين وتهين عقائدهم وتمنع علاجهم وتتجاهل مطالبهم.

وبخصوص الأحداث المتصاعدة بسجن الحوض الجاف أفاد رضي أن هناك غموضا يلف سجن الحوض الجاف بعد حملة التفتيش ومنع سجناء الرأي من  التواصل مع العالم الخارجي، وأن إدارة السجن تسيء معاملة المعتقلين باستخدام العنف لكسر إرادنهم، وقد سقوط الكثير منهم بسبب الإضراب.

وقال هناك حالة استنفار بالسجن فقد قامت إدارة الحوض الجاف في وقت سابق من تصاعد الأحداث باستدعاء شخصين من كل عنبر لمقابلة الضابط هشام إبراهيم بعد تسلمه لرسائل المعتقلين وبحضور وكيل النيابة، وقد تباحث وكيل النيابة العامة ووكيل سجن حوض الجاف مع المعتقلين حول المطالب الذي رفعوها، وتفاجأ المعتقلون بعد ذلك بهجوم غادر لقوات الأمن على بعض العنابر.

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب الصحفي أحمد رضي سبق أن اعتقل بسبب نشاطه الإعلامي لمدة 127 يوماً، وكشف في رسائله من داخل السجن عن تعرضه للتعذيب البدني والنفسي من قبل جهاز أمن الدولة، وتوعد بكشف المزيد من انتهاكات حقوق الإنسان في السجون البحرينية مستقبلاً. كما سبق لإدارة سجن الحوض الجاف أن رفضت طلبه المتكرر بنقله إلى المستشفى لمتابعة علاجه، أو متابعة شكوى سبق له أن رفعها إلى النيابة العامة بخصوص تعذيبه وظروف اعتقاله خلافاً للقانون، وقد سبق أيضاً أن اعتقل في عام 1995م أبان انتفاضة التسعينيات بسبب نشاطه الإعلامي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus