نبيل تمام: بدأنا مشروع توأمة بين الطواقم الطبية في البحرين وغزة

2012-12-03 - 10:43 ص

الاطباء البحرينيون الثلاثة داخل غرفة عمليات في مستشفى في قطاع غزة

مرآة البحرين: قال استشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور نبيل تمام إن قرار ذهابه واستشاري جراحة المخ والأعصاب الدكتور طه الدرازي، والدكتور عارف رجب إلى غزة، كان "شخصيا وتم التفكير فيه بشكل ذاتي مع بدء العدوان على غزة".

وأوضح تمام في حديث إلى صحيفة "السفير" اللبنانية الصادرة اليوم الإثنين إن "الوضع الأمني وتعامل السلطات الأمنية من الجانب المصري سهّلا بالإضافة إلى الجانب الفلسطيني"، مضيفا "لم نحصل على أية تسهيلات من سفارة البحرين في القاهرة ولم نستطع جمع تبرعات كون الأمر قد يؤدي إلى تساؤل وملاحقة وزارة التنمية الاجتماعية".
 
وأضاف تمام "كان الهدف من الزيارة هو تقديم العلاج إلى الجرحى ومساندة الطواقم الطبية في عملهم، والتضامن معهم ومع الشعب الفلسطيني الصامد تحت الحصار، ولكن صادف دخولنا 48 ساعة بعد إعلان الهدنة، حيث دخلنا مع القافلة الطبية التي دخلت بتنسيق من نقابة الصيادلة المصريين، وزرنا جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفيات".
 
وأردف "بدأنا مشروع التوأمة بين الطواقم الطبية في البحرين وغزة منذ الزيارة الماضية، وهو قائم على مشاريع مشتركة في ما يخص العلاقات وتوفير المعدات والتدريب العلمي والمهني المتبادل".

بدوره، أكد الدرازي أن "التعاون بين البحرين وغزة ليس حكراً على وقت الحرب، ومن بينها مشروع التدريب الذي نطمح لتطويره في القريب العاجل، عبر زيارات لأطباء بحرينيين إلى القطاع، بسبب صعوبة مغادرة أطباء القطاع".






التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus