صحافة محلية: «الاستئناف» ترفض وقف تنفيذ عقوبة غسان ضيف.. وعائلة مشيمع تتخوّف من استمرار تأجيل استئصال ورمه

2012-12-03 - 12:28 م


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الوسط" الصادرة الإثنين رفض محكمة الاستئناف العليا وقف تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الطبيب غسان ضيف بالحبس لمدة سنة.

وذكرت الصحيفة أن "المحامي حميد الملا تقدم باستئناف يطالب باستبدال فترة العقوبة المتبقية بحق الطبيب، أي يقوم بالعمل في مكان تقرره المحكمة بدلا من استمرار حبسه".

واهتمت "الوسط" بحديث عائلة الرمز الوطني المعتقل حسن مشيمع والمحكوم بالسجن المؤبد ضمن قضية "الرموز"، بأن "الغموض يكتنف موعد إجراء العملية لاستئصال الورم الذي كشف عن وجوده في جسمه"، مشيرة إلى "غياب التقارير الخاصة بنتائج الفحوصات التي أجريت له وأهمها تقرير عملية أخذ عينة من النخاع الشوكي".

وأكدت العائلة أنها زارت مشيمع وتبين لها أن الأخير "لم يستلم التقرير الخاص بعملية أخذ عينة من النخاع الشوكي ولك يعطَ أية معلومات عن موعد إجراء عملية إزالة الورم، مضيفة "أخبر مشيمع أن نتائج عملية أخذ العينة من النخاع ستعطى له خلال أسبوع ولكنها حتى الآن لم تعط له على رغم مرور شهر إذ أجريت له العملية في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011".

ولفتت إلى أن "الصليب الأحمر تدخل للحصول على هذه التقارير والمعلومات ولكن السلطات لم تعطه سوى تقرير يوم الخميس الماضي لفحوصات أجريت له قبل أخذ عينة من النخاع الشوكي، بينما المطلوب هو آخر النتائج ومنها نتيجة العينة المأخوذة من النخاع الشوكي".

وأضافت العائلة أن "مشيمع لم يتصل بالطبيب نظرا لمحدودية الوقت المعطى لهم للاتصال، وما يزيد الأمر سوءاً أن الاسئلة التي يوجهها للمسئولين عن نتائج فحوصاته أو عن العملية لا يجاب عليها".

وأضاءت "الوسط" على استماع المحكمة الكبرى الجنائية إلى شاهد في قضية شرطيين متهمين بمقتل فاضل المتروك في فبراير/ شباط 2011، والذي قال إنه تلقى اتصالا من المجني عليه وتوجها إلى "مجمع السلمانية الطبي" للمشاركة في تشييع شخص سقط من جراء الاحداث، وأنهما تفاجآ فور خروجهما من المستشفى بطلقات مسيلة للدموع على المشاركين في التشييع".

وأضاف أنه والمجني عليه وآخرين "توجهوا إلى الشرطة لكي يطلبوا منهم عدم إطلاق الغازات المسيلة للدموع لكي يخرج الناس في التشييع، إلا أن شرطياً أخرج سلاح "الشوزن" ويوجهه نحو المجني عليه الذي وصل إلى الرصيف المتوسط للشارعين، بينما كان الشاهد يحذره لكن الشرطي أطلق طلقة أصابت المتوفى في ظهره".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:
  • "الوسط": المعارضة تلتقي وفد "المفوضية السامية"
  • "الوسط": رفض وقف العقوبة الصادرة بحق الطبيب غسان ضيف
  • "الوسط": عبَّرت عن قلقها على حياته... وطالبت بالإفراج عنه.. عائلة الناشط حسن مشيمع: غموض يكتنف موعد العملية... ونتائج الفحوصات مغيبة
  • "الوسط": عائلة بحرينية: ذهب الأب لزيارة ابنه المعتقل المريض بالسلمانية فأوقف على ذمة التحقيق
  • "الوسط": شاهد: شرطي أطلق الشوزن على المتروك
  • "الوسط": المحكمة تؤجل قضية مقتل المؤمن وعبدالحسن وتعذيب نزيهة سعيد إلى 30 ديسمبر
  • "أخبار الخليج": معلومات خطيرة عن بعض النواب الشيعة الفائزين في الانتخابات الكويتية
  • "الأيام": استئناف الحكم ببراءة ضابطة متهمة بتعذيب صحفية
  • "الأيام": سنة مع النفاذ لمتجمهرين في قضيتين منفصلتين
  • "البلاد": الكتل اتهمته بالخروج عن أصول العمل الدبلوماسي والتدخل في شؤون البحرين.. خطاب نيابي لوزير الخارجية عن مخالفات السفير الأميركي
  • "البلاد": تأجيل قضية مقتل "المؤمن وعبدالحسن" إلى 30 ديسمبر
  • "البلاد": تأجيل قضية تعذيب الصحافية نزيهة سعيد للمرافعة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus