«التطهير» مستمر في «السلمانية»: إيقاف استشاري «الأورام» الوحيد عن العمل

2012-12-04 - 10:11 ص


مرآة البحرين (خاص): أقدمت وزراة الصحة على إيقاف الطبيب البحريني "شبر محمد شبر" عن العمل لمدة أسبوع بدءا من 2 ديسمبر/كانون الثاني 2012. وشبر هو الاستشاري البحريني الوحيد في الأورام بمجمع السلمانية الطبي، وعليه فإن المستشفى سيكون خاليا من المتخصصين البحرينيين في أمراض السرطان.

ويعد شبر أحد أهم الأطباء البحرينيين والخليجيين، وهو من بين قلة يحملون تخصصين في آن واحد، حيث أنه استشاري في العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، وهذا ما جعله محط أنظار المستشفيات الكبرى في كندا ودول الخليج ، لكنه رفض كل العروض واختار أن يخدم في وطنه ويواصل مشواره فيه.

وقد نجح الدكتور شبر في إنشاء مركز للأورام يعتبر من أفضل مراكز السرطان على مستوى دول الخليج والشرق الأوسط، إضافة لإنشائه برنامجا خاصا بمرضى "السكلر"، إذ لوحظ انخفاض نسبة الوفيات في الثلاثة أشهر التي تم تطبيق البرنامج فيها.

ولم يكن "شبر" الأول ولا الأخير في سلسلة استهداف الأطباء البحرينيين عامة، والاستشاريين خاصة، إذ لا زالت الحملة مستمرة عليهم، لقيامهم بعلاج جرحى التظاهرات، ولمواقفهم من ثورة 14 فبراير العام الماضي، ويرزح في السجن عدد من الكادر الطبي بينهم الأطباء علي العكري وغسان ضيف وسعيد السماهيجي، بينما لا زال عدد كبير من الأطباء محرومون من مزاولة المهنة رغم تبرئتهم من المحكمة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus