معتقلو «الحوض الجاف» في خطر: تدهور صحة 60 منهم ونقل 3 إلى مراكز خارجية

2012-12-04 - 12:08 م


مرآة البحرين (خاص): تواصل وزارة الداخلية ممارسة الضغط النفسي والجسدي على المعتقلين في سجن "الحوض الجاف" حيث تقوم بفتح أبواب الزنازين لساعات قليلة، مع انتشار لقوات الشغب داخل أروقة السجن وتهديدها المعتقلين.

وأوضحت رسالة مسربة من "الحوض الجاف" تلقتها "مرآة البحرين" أنه "في تصعيد خطير تم نقل ثلاثة معتقلين من كل زنزانة عنوة مع ضربهم وشتمهم من دون سبب، إلى مراكز خارج السجن مثل: مركز دوار 17، مركز الوسطى، مركز الخميس، مركز الحد، مركز النبيه صالح وغيرها، وما زال مصيرهم مجهولاً حتى الآن".

وبحسب الرسالة، فإنه "لا استجابة لأي مطلب من مطالب السجناء حتى الآن، وبسبب سوء المعاملة وتجاهل صوت المعتقلين وضربهم وشتمهم من دون سبب، ووضع غالبية المعتقلين في السجن الإنفرادي ومراكز خارج السجن، وعدم حضور رئيس النيابة وعدم توفير العلاج للمعتقلين لساعات عدة كل يوم بعد تعرضهم للضرب، يستمر السجناء بإضرابهم المفتوح عن الطعام، والذي أدى حتى اليوم الثلثاء إلى تدهور صحة 60 معتقلاً، حتى تحقيق مطالبهم".

وذكّرت الرسالة بأن "الحوض الجاف" هو مركز توقيف احتياطي لجميع المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم وما زالوا تحت المحاكمة أو مساءلة النيابة"، مستنكرة "ما صرح به وكيل نيابة المحرق بأن المعتقلين لم يتعرضوا إلى الضرب وﻻ يوجد أي إضراب وقوله: "كل مطالبهم تلفاز ولعب كرة".

وتابعت أن "المعتقلين في "الحوض الجاف" محاصرون منذ 7 أيام تقريباً، بحجة أنهم يخططون لأعمال تخريبية، مع أن أيّا من الزنازين لم تشهد أي نوع من التخريب أو التجاوزات القانونية"، مضيفة أن مطالب المعتقلين هي: تعديل معاملة أفراد الشرطة لهم،

الرعاية الصحية، حضور جهة محايدة مثل وفد "المفوضية السامية لحقوق الإنسان" إلى "الحوض الجاف" لتكشف حجم الأنتهاكات التي تمارسها إدارة السجن".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus