ندوة لـ «الوفاق» لمناسبة يوم المرأة البحرينية.. الدرازي: النظام ساوى بين الرجل والمرأة في الانتهاكات

2012-12-05 - 12:42 م


مرآة البحرين (خاص): أقامت دائرة شئون المرأة في جمعية "الوفاق" ندوة نسائية تحت عنوان "يوم المرأة البحرينية: الشعار والواقع.. انتهاكات المرأة مستمرة"، الإثنين الماضي في مقر الجمعية في البلاد القديم، وذلك بمشاركة العضو فيمكتب قضايا المرأة في جمعية "وعد" زينب الدرازي، الاعلامية سوسن دهنيم ونائبة رئيس جمعية المعلمين جليلة السلمان.

وقالت الدرازي إن "المؤسسات النسائية الرسمية ومن بينها المجلس الأعلى للمرأة التزمت الصمت تجاه ما يحدث من تجاوزات وانتهاكات ضد المرأة منذ الحراك الشعبي في 14 فبراير/ِشباط 2011 وحتى اليوم"، مضيفة "النظام ساوى بين الرجل والمرأة في الانتهاكات التي ارتكبها والتي طالت الجميع من رجال ونساء". وطالبت الدرازي جميع المؤسسات الرسمية بأن "تضع ملف الانتهاكات التي طالت المرأة البحرينية بسبب عنف النظام على أجندتها".

من جهتها، تساءلت دهنيم "عما أضافه يوم المرأة البحرينية إلى المرأة البحرينية بعد هذا الاستهداف الممنهج"، مذكرة "بتعرض العديد من الصحافيات والمعلمات والطبيبات والممرضات للاعتقال والتحقيق والإهانة، وكل ذلك كان تجاوزا للمكانة المقدسة التي تحظى بها المرأة في الإسلام والمجتمعات".

من ناحيتها، لفتت السلمان إلى أن "العالم ينظر الى سجل البحرين في مجال حقوق الإنسانه بأنه حافل في بالانتهاكات، الأمر الذي حدا بالمنظمات الدولية إلى وصفه بأنه مخزٍ وهو في تراجع مستمر على جميع المستوات، وبشكل خاص في مجال حقوق المرأة".

وختاما القيت كلمة بإسم عائلة المعتقلة مصعومة السيد طالبت المنظمات الدولية والحقوقية بالتحرك للإفراج عن جميع السجناء وخصوصاً النساء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus