نبيل رجب: من الخطأ الجلوس في البيوت والإعتماد على المنظمات الدولية لتنقذنا

2012-12-05 - 12:45 م


مرآة البحرين: أكد رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" المعتقل نبيل رجب أن "من الخطأ الجلوس في البيوت والإعتماد على المنظمات الدولية لكي تنقذنا، فلا تتمسكوا بسراب واعتمدوا على حضوركم في الساحات".

وذكرت سمية رجب زوجة نبيل رجب على حسابها على "تويتر" نقلا عن زوجها بعد زيارته أول أمس الإثنين في السجن، أن المؤسسات الحقوقية "تعمل قدر استطاعتها ولكنها لا تملك آليات ضغط من دون تدخل الدول الكبرى، وهذه الدول محكومة بمصالحها".

ولفت إلى أن "الدول الكبرى لا تتحرك إلا إذا وجدت الشارع مصر على مطالبه وأنه خرج عن بكرة أبيه مصراً على نيل حقوقه، حينها ستتدخل، والدول الكبرى تتصرف كالمتفرج على مباراة مصارعة، كلما مال أحد المتصارعين للفوز مالت إليه، فهي تقف مع من تعتقد أنه سينتصر".

واستدل رجب بأن "الدول الغربية في مصر وقفت مع مبارك حتى تيقنت أن الشعب المصري حسم أمر رحيله وأنه باقٍ في الساحات حتى يرحل، بعدها تغيّر الموقف"، متوجها إلى الشعب بالقول: "الرهان عليكم وعلى حضوركم وعلى اشتراك الجميع في الحراك الشعبي".

وجدد التأكيد على أن "قرار منع المسيرات لا قيمة له وعلى جميع أطياف المعارضة أن تتحداه وتنزل إلى الشارع وتبقى فيه، ولم تنتصر ثورة في التاريخ من دون نزول الشعب إلى الشارع"، داعيا الشعب إلى "المحافظة على سلميتكم ولا تضيعوا وقتكم فيما لا يجدي ولا يحقق أية نتيجة".

وشدد رجب على أن "الأنظمة الحاكمة المستبدة تقرب بعض الشعب منها وتعادي آخرين بناء على مصالحها". فـ"لا مصالح للمقربين ولا يعتقد أحد أن للمستبد صديق".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus