المرصد البحريني لحقوق الإنسان يقدم لوفد المفوضية توصيات لإيقاف الانتهاكات في البحرين

2012-12-05 - 11:26 ص


مرآة البحرين (خاص): التقى وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان الذي يزور البحرين حالياً مع أعضاء المرصد البحريني لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء، وجرى البحث في نتائج اللقاءات التي أجراها الوفد مع الجهات الحكومية والأهلية.
 
وذكر المرصد، في بيان، أنه قدم للوفد توصيات تضمنت  أولوية إيقاف الانتهاكات الواسعة والممنهجة لحقوق الإنسان والتي وصلت إلى حالة أزمة حقوقية، ثم تهيئة البيئة والمناخ لحماية وتعزيز حقوق الإنسان ما يتطلب وجود حكومة وفاق وطني، وبعدها القيام بمهام التدريب والتأهيل والتثقيف للأجهزة المعنية والمجتمع المدني. 
 
وأكد المرصد أنه مع تعاون المفوضية السامية لحقوق الإنسان مع حكومة البحرين، لكن ذلك يتطلب ضوابط ومنها وجود دائم للمفوضية على الأرض ومؤشرات وجدول زمني ومشاركة المجتمع المدني في التخطيط والتنفيذ، حتى لا يكون برنامج التعاون هذا لأغراض لا تمت لحقوق الانسان بصلة ولا يشكل تغطية على انتهاكات حقوق الإنسان.
 
من جهته، لفت رئيس وفد "المفوضية" فرج فنيش إلى وجود مخاطر تتهدد الوضع الإنساني في البحرين وتؤدي إلى نتائج وخيمة، مشدداً على ضرورة أن يكون خطاب منظمات حقوق الإنسان البحرينية قريباً من حقوق الإنسان ويبتعد عن السياسة. 
 
وشدد العضو في الوفد ومسئول رصد المراجعة الدورية الشاملة لملف البحرين الحقوقي، كريستوف ربيشو، على وجوب التوصل إلى إجراءات لتنفيذ توصيات المرصد، مؤكدا أنه لا يمكن تنفيذ أي برنامج إلا إذا وافق الطرفان على الجلوس على طاولة واحدة.
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus