عبد النبي سلمان: البحرين تسير في اتجاه المجهول، ولا أفق قريب للخروج من الأزمة

2012-12-06 - 10:11 ص


مرآة البحرين: أكد الامين العام لـ"المنبر الديموقراطي التقدمي" عبد النبي سلمان أن البحرين تسير في اتجاه المجهول في الوقت الحالي ولا يوجد أفق قريب للخروج من الأزمة.
 
وأضاف عبد النبي في مقابلة مع إذاعة "صوت روسيا" أن المعارضة طرحت مشاريع عدة للحل تقوم على أساس أن تطرح الحكومة مبادرة للحل السياسي تكون لها أرضية، مذكراً بمباردة العهد في البحرين والتي سبق وطرحت في بداية الأحداث في مارس/آذار الماضي وتمثل "مخرجاً مقبولا بالنسبة للمعارضة السياسية والحكومة أيضا إذا توافرت الإرادة السياسية لديها".
 
وأكد أن المعارضة سبق أن مدت أيديها وما زالت تمد أيديها في اتجاه الحل ولا أحد في هذا البلد سواء في المعارضة أو في الشارع البحريني يريد أن يؤزم الوضع البحريني أكثر ما هو مؤزم، لافتا إلى أن البلد تسير في اتجاه المجهول في الوقت الحالي ولا يوجد أفق للحل السياسي ولا مشروع واضح للحل السياسي.
 
واعتبر سلمان أن البرلمان عاجز أن يقدم ما يشفع ببقائه كبرلمان يفترض أن يمثل الشعب وهو ليس كذلك للأسف، فهو لم يقدم أي نوع من الجهود بعيداً عن الانحياز لهذا الطرف أو ذاك، مشددا على أن البرلمان لم يعد بالفعل يمثل الفئات الشعبية الأوسع في البحرين وإنما أصبح يتصرف ككتل منعزلة وأفراد ونواب لا علاقة لهم بما يجري على الأرض.
 
وإذ طالب الجهات الدولية والمنظمات الدولية وحلفاء النظام وتحديداً الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بأن يضغطوا في اتجاه مشروع حل، أكد سلمان أنه لا يمكن أن يتم تجاهل قضايا بهذه الأهمية تتعلق بحقوق الإنسان في الوقت الذي تتحدث فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بإسهاب عن قضايا حقوق الإنسان في كثير من دول العالم، ويتم تجاهل انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus