تواصل ردود الأفعال السلبية من مجلس الشورى تجاه دعوة ولي العهد للحوار

2012-12-10 - 3:58 م


مرآة البحرين: تساءلت العضو في مجلس الشورى لولوة العوضي في مداخلة لها خلال جلسة المجلس اليوم الاثنين، "ما المقصود بالحوار"، الذي طرحه ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة و"هل هو حوار أعور كما حصل في السابق؟".

ونقل موقع "الوسط أون لاين" عن العوضي تساؤلها "هذه الدعوة إلى الحوار مع من؟ وما هي مفرداته؟ وما المانع من أن يكلف مسؤول نفسه ويفهمنا الحوار؟"، مضيفة "إذا كان الشعب مصدر السلطات فأين الشعب من هذه القرارات؟".

يأتي ذلك، ضمن سلسلة ردود أفعال سلبية ظهرت اليوم على ألسنة أعضاء مجلس الشورى تجاه الدعوة التي أطلقها ولي العهد للحوار مع المعارضة، في كلمته بـ"حوار المنامة".

واعتبرت العوضي أن "بيانات مجلس الشورى هلامية ولا تلامس القضايا التي يعاني منها المواطن"، موضحة "أنا كمواطنة أتمنى أن نحتفل بالعيد الوطني و لا أرى حرائق في الشوارع ومسيلات للدموع ولا تعرض للمارة من قبل شباب تم تحريضهم". وأضافت "لا نريد من الطائفيين التحريض ولا نريد لأن نذيق بعضنا بأس بعض، وعلى العقلاء والنخب مراجعة دورهم فيجب على كل مواطن أن يشعر بمقدرات هذا الوطن".
 
ودعت إلى أن "نضع المشاكل أمام التشخيص السليم ولا ننتظر من أحد الإصلاح بل نبدأ بأنفسنا، ويجب على لجنة حقوق الانسان أن يكون لها دور فيما يجري في البحرين".
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus