«الوفاق»: بقاء نبيل رجب معتقلاً يدحض ادعاءات السلطات بحماية حقوق الإنسان

2012-12-11 - 12:45 م


مرآة الحرين (خاص): طالبت جمعية "الوفاق" بالإفراج الفوري عن رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" المعتقل نبيل رجب، مشددة على أن "بقاءه في المعتقل بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان يدحض كل إدعاءات حماية هذه الحقوق".

وشددت "الوفاق"، في بيان اليوم الثلثاء، على أن "حقوق الإنسان في البحرين مسحوقةٌ من قبل النظام ولا يوجد لديه أي رعاية لهذه الحقوق"، مشيرة إلى أن "ما يتردد عن مسؤوليه عن حمايتها مجرد دعاية إعلامية تكذبها الأفعال اليومية التي يعاني منها المواطنون من الاعتقالات والاقتحامات والتعذيب والاعتقال والضرب والقتل، ومختلف صنوف الانتهاكات التي أذهلت العالم لأنها غير مسبوقة".

وأكدت أن "اعتقال رجب وبقية المواطنين يأتي على خلفية تعبيرهم عن رأيهم وممارستهم لحقهم في التظاهر السلمي، وهو الأمر الذي تنتهك معه السلطة أبسط حقوق الإنسان وتعتقلتهم وتلفق لهم التهم"، لافتة إلى أن "المادة 21 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، تنص على: "يكون الحق في التجمع السلمي معترفا به. ولا يجوز أن يوضع من القيود على ممارسة هذا الحق إلا تلك التي تفرض طبقا للقانون وتشكل تدابير ضرورية، في مجتمع ديمقراطي، لصيانة الأمن القومي أو السلامة العامة أو النظام العام أو حماية الصحة العامة أو الآداب العامة أو حماية حقوق الآخرين وحرياتهم".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus