صالحي: الغرب يتعامل بشكل مزدوج في البحرين

2012-12-13 - 7:53 ص


مرآة البحرين: انتقد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية علي اكبر صالحي ما أسماه «المعايير المزدوجة التي تستخدمها الدول الغربية في التعامل مع أحداث سوريا والبحرين».


وقال لدى استقباله اليوم الأربعاء عددا من أعضاء الهيئة المؤسسة والمجلس المركزي للجمعية العلمية الدولية للخبراء والمحللين السياسيين إن «الغربيين على الدوام ليسوا اوفياء لمبادئهم، حيث يتجاهلون هذه المبادئ والسياسات عندما تكون مصالحهم مهددة»، معتبراً «التطورات في البحرين وسوريا نموذجين آخرين على النظرة المزدوجة للغرب».

وأضاف - حسبما نقلت عنه وكالة «مهر» للأنباء - «إنهم (الغربيون) يتجاهلون الاحتجاجات السلمية في البحرين، وفي سوريا عندما رأوا ان الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية الواسعة لم تحدث في العاصمة، مهدوا الأرضية لإرسال الأجانب وتزويدهم بالأسلحة» على حد تعبيره.

وتابع صالحي «فيما يتعلق بتطورات باقي دول المنطقة لاسيما سوريا والبحرين، يجب أن نسعى من خلال التحليل الصائب للقضايا وبعيدا عن الايحاءات الغربية، إلى تكريس منطق الحوار ونبذ العنف بأسرع وقت ممكن، وكذلك توعية الشعوب اكثر على التدخلات الخارجية والسياسات المزدوجة للدول الغربية ودعاياتهم الكاذبة التي تحاول التغطية على سياساتهم الاستعمارية السابقة في اطر جديدة».




التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus