صحافة محلية: الحسن: رفع الحظر عن المسيرات وتعديل مرتقب لقانون التجمعات.. و«الصحة» تتوقع عجزاً بـ 25.4 مليون دينار

2012-12-13 - 9:31 ص


مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" اليوم الخميس على حديث رئيس الأمن العام طارق الحسن بإن وزارة الداخلية "أعدت مقترحاً لتعديل قانون التجمعات والمسيرات الحالي من خلال زيادة عدد الأشخاص الموقعين على الإخطار من ثلاثة إلى خمسة أشخاص، وإعطاء فرصة أكبر للأجهزة المعنية للإعداد وذلك بزيادة الفترة المطلوبة للإخطار إلى خمسة أيام بدلاً من ثلاثة أيام، وتشديد العقوبة على اللجان المنظمة في حالة إخلالهم بمسئولياتهم القانونية مثل المحافظة على التزام المشاركين بالقانون".

وأشار الحسن إلى أن وزارة الداخلية "قد رفعت الحظر في الأسبوع الماضي لتؤكد ضرورة الالتزام بالسلمية ونبذ العنف بالعمل والفعل لا بالقول فقط"، داعياً "اللجان المنظمة والمشاركين إلى ضرورة الالتزام بالقانون والمحافظة على سلمية الفعالية والالتزام بقانونية الشعارات والأهداف المعلنة، والمحافظة على النظام والآداب العامة وعدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة".

من جهة أخرى، اهتمت "الوسط" بحديث المحامي محمد المرزوق بأن موكله المدرس محمد التل الموقوف على ذمة قضية أمنية "يقبع في التوقيف الانفرادي منذ 12 يوماً بشرطة الرفاع الغربي، وذلك بعد نقله من التوقيف في سجن "الحوض الجاف".

وأضاف المرزوق، عقب لقائه موكله أمس الأربعاء في مركز شرطة الرفاع الغربي، أنه "لا يعلم سبب نقل موكله من "الحوض الجاف" إلى مركز شرطة الرفاع وخصوصاً أنه موقوف على ذمة واقعة حدثت في العاصمة المنامة، بالإضافة إلى أنه قانوناً بحسب المادة الأولى الصادرة من وزارة الداخلية بخصوص مكان التوقيف الاحتياطي والتي تنص على أن يكون توقيف الحوض الجاف هو التوقيف للحبس الاحتياطي كحال موكلنا".

وأضاءت الصحيفة على تحذير وزارة الصحة من وقوع عجز في موازنتها للعام 2013 يصل إلى نحو 25.4 مليون دينار، وذلك في حال عدم زيادة الموازنة المرصودة لها في موازنة العامين 2013/ 2014.

وكشفت الصحيفة أن وزارة الصحة طلبت زيادة في الموازنة المخصصة لها بمقدار 59.5 مليون دينار في موازنة العام 2013، و76.2 مليون دينار في موازنة العام 2014، مشيرة إلى أن "الموازنة المرصودة للوزارة بلغت في العام 2013 و2014 ما يقدر بـ200.612 مليون دينار عن كل عام، أي أقل من المصروفات الفعلية في العام 2011، والبالغة 201 مليون دينار".

ولفتت الصحيفة إلى أن المصروفات المتوقعة في العام 2012 للوزارة تبلغ نحو 226 مليون دينار.

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:
  • "الوسط": "الصحة" تحذر من عجز بموازنتها في العام 2013 بقيمة 25.4 مليون دينار
  • "الوسط": فرنسا: ندعم ولي عهد البحرين ودعوته للحوار
  • "الوسط": "العفو الدولية" و"آيفكس" تطالبان بالإفراج عن نبيل رجب وبقية معتقلي الرأي
  • "الوسط": "مفصولو ألبا": 107 مفصولين من ألبا لم يرجعوا إلى الآن
  • "الوسط": "الداخلية": رفعنا الحظر عن المسيرات... وسنعدل قانون "التجمعات"
  • "الوسط": تأييد حبس متهم بالتجمهر لـ3 سنوات
  • "الوسط": "مرصد المدافعين عن حقوق الإنسان": الحكم على رجب يبعث رسالة سلبية
  • "الوسط": المرزوق: التل في التوقيف الانفرادي منذ 12 يوماً بمركز شرطة الرفاع
  • "أخبار الخليج": دعت إلى الحوار في أسرع وقت.. فرنسا ترحب بمضامين كلمة ولي العهد
  • "الأيام": "الداخلية" تعد مقترحاً لتعديل قانون التجمعات.. اللواء الحسن:عقوبة مشددة على منظمي المسيرات حال إخلالهم بمسؤولياتهم
  • "الأيام": 6 يناير مرافعة قضية لزينب الخواجة متهمة بإهانة موظف
  • "الوطن": الداخلية تعد مقترح بتعديل قانون التجمعات والمسيرات الحالي.. رئيس الأمن العام: الحظر المؤقت للمسيرات أدى لانخفاض العنف


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus