«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: حالة المعتقل علي رضي الصحية تتدهور سريعاً

2012-12-13 - 11:29 ص


مرآة البحرين: حذّر "مركز البحرين لحقوق الإنسان" من التدهور السريع للحالة الصحية للسجين السياسي علي رضي (23 عاما) من قرية العكر، الذي بدأ إضرابا عن الطعام منذ أربعة أيام احتجاجا على وضعه في الحبس الانفرادي.

وأوضح المركز، في بيان، أن رضي الذي ألقي القبض عليه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي تعرض للضرب والتعذيب وتم اجباره على التوقيع على اعترافات، وكذلك توريط قائمة من الناس في جرائم مزعومة أخرى".

ولفت إلى أنه "تم أخذ رضي إلى سجن "الحوض الجاف" وكان بالكاد يستطيع المشي وكان يحتاج إلى استخدام العكازات"، مردفا أنه "أثناء الهجوم على السجناء قبل أيام قليلة تم مداهمة زنزانة رضي من قبل حراس السجن، حيث تعرض للضرب المبرح قبل أن يتم نقله من مركز شرطة النبيه صالح ووضعه في السجن الانفرادي من دون إعطائه أي تفسير".

وإذ أكد أن أسرة رضي تلقت معلومات جديدة عن حالته الصحية، بعد السماح لطبيب بمعاينة حالته حيث وجد أن مستوى السكر في دمه كان منخفضا وأنه كان يتبول دما"، شدد "مركز البحرين لحقوق الانسان" على أن اقتحام السجون وضرب السجناء "تشكل انتهاكا لحقوق الأسرى وتهدف إلى تثبيط السجناء الآخرين عن التحدث علنا ضد الانتهاكات التي يتعرضون لها".

وأشار إلى أن السلطات البحرينية "أقدمت على اتخاذ تدابير إضافية بما في ذلك وضع بعض السجناء في الحبس الانفرادي، للسيطرة على المئات من السجناء السياسيين، في غياب الرقابة المنتظمة والمستقلة عن السجون"، داعياً الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأمم المتحدة وجميع حلفائها والمؤسسات الدولية الأخرى إلى الضغط على حكومة البحرين للسماح فورا للجنة الدولية للصليب الأحمر بالوصول إلى السجن وغيرها من منظمات حقوق الإنسان المستقلة".

كما طالب "بإصلاح الوضع في السجون ومحاكمة المتورطين في أية انتهاكات ومعاقبة أو عزل السلطات الإدارية من الجانحين".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus