مسيرة «صمودنا زينبي» في مقابة تمهيداً لمسيرة «محورنا المنامة» في عيد الشهداء..

2012-12-14 - 10:06 ص


مرآة البحرين (خاص): فيما أعلن عنه أنه تمهيد للمشاركة الجماهيرية الكبرى وسط العاصمة المنامة في ذكرى عيد الشهداء في يوم الاثنين 17 ديسمبر تحت عنوان "محورنا المنامة"، كان لقرية "مقابة" يوم أمس الخميس 13 ديسمبر موعد مع مسيرة نسائية دعا لها إئتلاف 14 فبراير تحت اسم شعار"صمودنا زينبي" و"محورنا المنامة".

حشد كبير من النسوة توافدن إلى قرية مقابة من كل مكان، بينهن أمهات الشهداء وأخواتهن أو أزواجهن وبعض الناشطات. جابت   المسيرة شوارع قرية مقابة ترفع صور الشهداء رجالا ونساء وترتفع في عمقها لافتة كتب عليها "يسقط حمد"، وعلى يسار تلك العبارة طُبعت صورة المعتقلة معصومة السيد التي لازالت خلف القضبان تقضي حكما بالسجن لمدة 3 أشهر، كذلك الحقوقية المعتقلة زينب الخواجة.

تقدمت المسيرة صفوف من الفتيات اللاتى غطين وجوههن وارتدين الأكفان، وحملن صور الشهداء من النساء والأطفال. علم ائتلاف الرابع عشر من فبراير كان مرفرفاً، مع لا فتات وبوسترات للفعالية المترقبة "محورنا المنامة". 

 ألقت كل من أم الشهيدة عزيزة حسن كلمة لها في نهاية المسيرة، وكذلك زوجة الشهيد فخراوي، أكدتا فيها أن الثورة ماضية في طريقها حتى تحقيق المطالب المشروعة والعادلة، وحتى يؤخذ بحق جميع  الشهداء.

تحسبا لمداهمات القمع،مجموعة من الشباب وقفت عند مداخل القرية ترقب هجوم قوات المرتزقة، فيما طائرة عمودية كانت تحلق فوق رؤوس المتظاهرين.







التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus