المقداد: لسنا مع العنف ولا نبرره.. ونخشى استدراجنا للإدانات لتغييب عنوان قضيتنا

2012-12-15 - 1:58 م


مرآة البحرين: جدد الرمز المعتقل الشيخ عبدالجليل المقداد التأكيد  على أن "المعارضة ليست مع العنف ولا تبرره والشعب البحريني من أكثر شعوب العالم تمسكاً بالسلمية"، متخوفا في الوقت نفسه من "أن يكون الهدف استدراجنا لهذه الإدانات حتى يغيب عنوان قضيتنا".

وأضاف الشيخ المقداد في رسالة من السجن أن الشعب البحريني "يحمل قضية عادلة ومطالب مشروعة ويعتمد على الأساليب الحضارية التي أقرتها مواثيق وعهود أهل الارض"، مجدداً التأكيد على "أننا لسنا مع العنف ولا نبرره ولكن شعبنا من أكثر شعوب العالم تمسكاً بالسلمية، ومن أكثر الشعوب معاناة وعرضة للعنف الذي يمارس ضده"، مشددا على أن "الممتلكات خطوط حمراء لا يسمح بتجاوزها بحال من الاحوال".

وتساءل "كيف لشعب أن يمارس العنف وهو الذي احتضن مئات الآلاف من مختلف الجنسيات عاشوا على أرضه وحملوا الى شعوبهم ذكريات جميلة عن هذا الشعب؟"، قائلاً: "لا تخلو ثورة من ثورات الشعوب ولا نهضة من نهضاتها من ردات فعلٍ يقوم بها البعض ما تمارسه الأنظمة من بطش وانتهاكات"، فـ"شتان بين رد فعل يصدر من مظلوم وعنفٍ ممنهج تمارسه سلطة وتتوسل اليه بأجهزة متعددة وقدرات هائلة ومن ورائها رغبة أكيده".

وإذ ذكّر المقداد بأن "العلماء والجمعيات السياسية أدانوا العنف بأبلغ إدانة وأوضحها"، تخوف من "أن يكون الهدف استدراجنا لهذه الإدانات مرٌة بعد مرة حتى يصبح العنف وإدانته هما العنوان الأبرز ويغيب عنوان قضيتنا وأننا شعب مسلوب الحقوق مهدور الكرامة، يسعى من أجل استرجاع كرامته والمطالبة بحقوقه".

ودعا البحرينيين إلى الالتزام "بوحدة الكلمة ونبذ الفرقة وجعل مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات منبراً يوحد الكلمة ويخدم القضية"، محذرا من "تتبع العثرات وزلات اللسان وتضخيمها والمبالغة فيها".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus