عبد الله الأيوبي: إقصاء أي مكوِّن أو تهميشه يتناقض مع بناء الدولة الديمقراطية

2012-12-15 - 2:06 م


مرآة البحرين: قال الكاتب في صحيفة "أخبار الخليج" عبد الله الأيوبي إنه "منذ تفجر الأوضاع في البحرين في شهر فبراير/شباط من العام الماضي، كان هناك بين أبناء شعبنا من هو على ثقة قوية بمقدرة أبناء البحرين على اجتياز هذا الامتحان الخطير".

وأوضح الأيوبي في مقال نشر اليوم السبت أنه "مهما كان لأصدقاء البحرين من دور في مساعدتنا على الخروج من الوضع غير الصحي وغير المقبول الذي نعيشه، فإن الدور الحاسم في تحقيق ذلك يقع على عاتق أبناء البحرين دون غيرهم"، مردفا "مفتاح الخروج من هذه الأوضاع تصنعه وتديره أياد بحرينية ولا بأس من الاستماع إلى نصائح الأصدقاء والحلفاء أو القبول بمساعدتهم".

ولفت إلى أن الندوة التي عقدت أمس الخميس وضمت تحت سقفها أكثر من 19 جمعية سياسية وحقوقية بحرينية، "ما هي إلا تأكيد لقناعة جميع الأطياف المؤثرة في المشهد المحلي، على أن قرار الخروج من هذا الوضع أو البقاء فيه يملكه أبناء البحرين من كل الأطياف". واعتبر أن "الدولة الديمقراطية ومثل هذه الدولة لا يمكن بناؤها من دون "مساهمة أطياف اللون السياسي كافة في تطوير التجربة الديمقراطية"، محذرا من أن "إقصاء أي مكون من مكونات هذا الطيف أو تهميشه وعدم الاعتراف بدوره بغض النظر عن وزنه في هذه المعادلة، إنما يعتبر تصرفا وموقفا يتناقض مع هدف بناء الدولة الديمقراطية".

وذكر أن "الفترة الماضية من عمر الأزمة التي نعيشها أثبتت أن استمرارها لا يخدم الغالبية العظمى من أبناء البحرين ومن مختلف مكونات شعبها"، قائلاً: "هذه الحقيقة تعرفها الغالبية من البحرينيين التي تؤمن بأن مصير أبناء البحرين مرتبط بقبولهم العيش المشترك تحت سقف هذا الوطن، وتحت مظلة المواطنة والحقوق المتساوية والواجبات"، مضيفا "أما من يعتقد غير ذلك فهم لا يمثلون قطرة واحدة في بحر البحرين، هؤلاء لا يؤمنون بذلك لأن مصالحهم مرتبطة باستمرار الأوضاع على ما هي عليه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus