سميرة رجب: المعارضة أساءت فهم دعوة ولي العهد للحوار والمطروح هو جلوسهم مع المكونات الأخرى

2012-12-16 - 11:32 ص


مرآة البحرين: قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب  إن المعارضة أساءت للدعوة للحوار التي أطلقها ولي العهد الأسبوع الماضي في «حوار المنامة»، واستغلتها بشكل مغرض، وسوقتها إعلاميا بشكل مغلوط، عبر القول إن ولي العهد يرعى حوارا بين المعارضة والحكومة البحرينية - والكلام لوزيرة الإعلام - وهذا غير صحيح.

وأضافت في تصريح اليوم لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية «إن ملف الحوار الوطني في يد وزير العدل، وسبق له أن اجتمع مع الأطراف المختلفة في المعارضة وفي الجمعيات الأخرى، لإعادة استكمال حوار التوافق الوطني الذي جرى في يوليو (تموز) من عام 2011».

وتابعت رجب «إن المطروح بحرينيا هو جلوس المعارضة مع بقية مكونات المجتمع البحريني، لاستكمال حوار التوافق الوطني والخروج بمرئيات تتولى تنفيذها السلطة التنفيذية، كما نفذت مرئيات الجولة السابقة من حوار التوافق الوطني بنسبة 100 في المائة، الذي غادرته المعارضة حينها».

وزعمت أن «الدعوة للحوار مطروحة منذ بدء الأزمة البحرينية، وسبق أن جرت جولة من حوار التوافق الوطني في يوليو (تموز) من عام 2011، وقاطعته المعارضة حينها، ونتج عن هذا الحوار مرئيات أدت إلى تغييرات دستورية كبيرة، ونقلت السلطة التشريعية من مجلس الشورى (إحدى غرفتي البرلمان البحريني، ويتم تعيين أعضائه من قبل الملك) إلى مجلس النواب (مجلس منتخب)».

وقالت المتحدثة باسم الحكومة البحرينية: «ليس هناك حوار بين الحكومة والمعارضة، كما روجت المعارضة لذلك إعلاميا»، مضيفة «المطلوب أن توقف المعارضة العنف، وتجلس من دون قيد أو شرط إلى طاولة الحوار».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus