«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: بحريني ـ أميركي محتجز بلا محاكمة تعرض للتعذيب

2012-12-17 - 9:14 ص


مرآة البحرين: أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه البالغ إزاء استمرار احتجاز المواطن الأميركي ـ البحريني عبد الله تقي من قبل السلطات البحرينية لأكثر من شهرين من دون محاكمة.

وأوضح المركز، في بيان، أن عبد الله (24 عاماً) اعتقل فجر 7 اكتوبر/تشرين الأول الماضي من منزله بعد مداهمته من قبل سبعة ملثمين بملابس مدنية اقتادوه من دون أمر قضائي، وقيل لوالدته أن تقوم بالتحقق عنه لدى مركز الشرطة المحلية صباح اليوم التالي".

وأشار البيان إلى أن "عائلة عبد الله بدأت في البحث عن إبنها وقيل لها إنه لا توجد لديها أية معلومات عنه في نظام المعلومات، ثم تم إبلاغها بأن عبد الله غير محتجز لديهم"، لافتا إلى أن ضابطأ في قسم التحقيقات قال للعائلة "إنه لا يمكن تأكيد أو نفي وجود عبد الله لكنه سوف يتصل به في اليومين المقبلين".

وأردف البيان أن عبد الله "اتصل بعائلته صباح اليوم التالي يطلب إحضار ملابس له وأخبرهم بأنه تم احتجازه في "سجن الحوض الجاف"، كما أخبر والدته أنه أجبر على الاعتراف تحت الضغط والتعذيب والتهديد باغتصاب والدته بأنه شارك في حرق سيارة خزان المياه التابعة للشرطة، على الرغم من أنه كان في منزله وقت وقوع الحادث".

وأكد البيان أن عائلة عبدالله ومحاميته "قلقون جداً على سلامته لأنه يعاني من قرحة في المعدة والقولون ولا يتلقى الرعاية الطبية الكافية في السجن"، داعياً "الولايات المتحدة إلى التدخل والضغط على السلطات البحرينية على الفور لسماح بتمثيل قانوني مناسب لتقي عبد الله، ومنح محاميته حق الوصول إلى ملف قضيته لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus