صحافة محلية: الملك: التواصل وطرح الرؤى بشفافية مستمر.. وسميرة رجب: الحوار هو جلوس المعارضة مع بقية المكونات

2012-12-17 - 1:28 م


مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" كلمة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي ألقاها أمس الأحد في الاحتفال الذي أقيم في جامعة البحرين، لمناسبة العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين، والذكرى الثالثة عشرة لتولي جلالة الملك مقاليد الحكم.
 
وقال الملك في كلمته إن "استمرارية التواصل وطرح مختلف الرؤى بشفافية والحرص على التوافق الوطني كان ومازال ميزة بحرينية خالصة، من دون أي تدخل خارجي"، مضيفا أن "البحرين ستبقى بلد القانون والمؤسسات والحريات والتسامح بين مختلف الأديان والثقافات".
 
وأبرزت الصحف تصريح وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة سميرة رجب لصحيفة "الشرق الأوسط"، بأن المعارضة "أساءت إلى الدعوة إلى حوار وطني واستغلتها بشكل مغرض وسوقتها إعلامياً بشكل مغلوط، عبر القول إن ولي العهد يرعى حوارا بين المعارضة والحكومة البحرينية وهذا غير صحيح".
 
وقالت رجب إن "المطروح بحرينياً هو جلوس المعارضة مع بقية مكونات المجتمع البحريني، لاستكمال حوار التوافق الوطني والخروج بمرئيات تتولى تنفيذها السلطة التنفيذية"، معتبرة أن مرئيات الجولة السابقة من حوار التوافق الوطني تم تنفذيها بنسبة 100 في المئة والذي غادرته المعارضة حينها".
 
وأضافت "ليس هناك حوار بين الحكومة والمعارضة كما روجت المعارضة لذلك إعلاميا"، مردفة أن "المطلوب أن توقف المعارضة العنف وتجلس من دون قيد أو شرط إلى طاولة الحوار".
 
من جهة أخرى، انفردت صحيفة "البلاد" بنشر خبر قيام إدارة شركة "ألبا" بـ"طي صفحة المفصولين عن العمل بإعادة 484 عاملاً وشمل هذا العدد مجموعة تقدمت بطلب الاستفادة من مشروع "ألبا" للتقاعد المبكر أو الاستفادة من مشروعها للتقاعد الطبي".
 
ولفتت الصحيفة إلى أن "العدد المتبقي هو مجموعة مكونة من 39 عاملاً فقط لم يعودوا إلى أعمالهم (من أصل 42 عاملاً، حيث تم تسوية أوضاع ثلاثة عمال منذ بدء عمال الشركة الاستشارية)".
 
وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:
 
  • "الوسط": سميرة رجب: المعارضة سوَّقت الدعوة للحوار بشكلٍ مغلوط
  • "الوسط": جلالته حضر احتفال العيد الوطني وأعلن تخصيص وقف لرعاية المحتاجين للدراسة الجامعية.. العاهل: حريصون على التوافق الوطني دون تدخلٍ خارجي
  • "أخبار الخليج": الوزيرة سميرة رجب: المعارضة استغلت الدعوة إلى الحوار بشكل مغرض!
  • "الأيام": جلالته يعلن تخصيص وقف لرعاية الطلبة المحتاجين للدراسة الجامعية والدراسات العليا.. الملك: الحرص على التوافق الوطني ميزة بحرينية دون أي تدخل خارجي
  • "البلاد": أشاد بكلمة العاهل وحرصه على العلم والتعليم...الظهراني: مناقشة كل القضايا عبر المؤسسات ودون تدخل خارجي
  • "البلاد": جهود لإرجاع 39 آخرين... “ألبا”: إعادة 484 مفصولا إلى العمل
  • "الوطن": وزير العدل: كلمة الملك تؤكد على التوافق الوطني كثابتة وطنية دون أي تدخل خارجي
  • "الوطن": سميرة رجب: يبدأ الحوارعندما توقف المعارضة العنف وتتخلى عن الشروط

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus