منع الصحافي الأمريكي «نيك كريستوف» من دخول البحرين بعد وصوله المطار

2012-12-17 - 5:36 م


مرآة البحرين (خاص): قال الصحافي الأمريكي الشهير "نيك كريستوف" إنه متواجد في مطار البحرين الدولي وإن السلطات منعته من دخول البلاد.
 
وأشار "كريستوف" إلى أن المسئولين أقروا له بأن المواطنين الأمريكيين لهم أن ينزلوا في البحرين (كمحطة عبور) لمدة 72 ساعة، إلا أنهم قالوا له بأنه شخصيا في القائمة السوداء.
 
وقال "كريستوف" معلقا "إن حليفنا خائف من كتابة تقارير عن حالة حقوق الإنسان فيه"، يذكر أن "كريستوف"، الذي يعمل لصالح صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الشهيرة، كتب العديد من التقارير الصحفية الهامة عن البحرين منذ انطلاق الثورة، وحاز جائزة دولية على تقريره الأخير الخاص بالبحرين.
 
وقد زار "كريستوف" البحرين عدة مرات خلال هذه الفترة، بعد إلحاح في طلب التأشيرة من البحرين، والتقى بالعديد من الناشطين بينهم "نبيل رجب" الذي يقبع في السجن حاليا، كما كانت ترافقه في جولاته الناشطة "زينب الخواجة".
 
وقال "كريستوف" عبر حسابه في تويتر "إذن، البحرين ترحب بـ"كيم كارديشيان" وتطردني، أتمنى لو أنني كنت خبير شئون دولية مثل كارديشيان" ساخرا من الأخيرة.
 
وأضاف "كدافع ضرائب أمريكي، يفترض أن أستطيع الدخول إلى بلد نقوم بدعمه حتى إن كان البحرين الآن معقلا للقمع".
 
وسخر "كريستوف" بشدة من الحكومة البحرينية، وقال "في الجانب المضيء من المسألة، الشرطة لا تقوم بضربي كما يمكن أن يفعلوا لو كنت بحرينيا، كما أنه مطار جيد لقضاء الليلة".
 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus