صحافة محلية: مناوشات بين متظاهرين وقوات الأمن في المنامة... ورابع هجوم على مطعم على شارع جدعلي

2012-12-18 - 11:28 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلثاء على قيام قوات الأمن بتفريق مسيرات متفرقة خرجت في العاصمة المنامة أمس الإثنين، بعد دعوات انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم اعتقال عدد من الأشخاص بعد سلسلة مناوشات حدثت مع المتظاهرين".

وأضافت الصحيفة أن "قوات الأمن أغلقت جميع الشوارع والطرق الرئيسية والأخرى الفرعية المؤدية إلى العاصمة منذ مساء أمس الأول الأحد، ومنعت دخول السيارات إليها عدا القاطنين في المنطقة بحسب العنوان ومن مداخل محددة، وذلك منعاً لدخول المتظاهرين من فترة المساء إلى مسيرة يوم أمس التي منعتها وزارة الداخلية".

وبحسب الصحيفة، فقد شهدت مناطق مختلفة من المنامة وكذلك المناطق المحيطة بها (النعيم، رأس الرمان) مناوشات أمنية بين متظاهرين أصروا على الخروج بمسيرات متفرقة في المنامة، وبين قوات الأمن التي انتشرت بكثرة منذ الصباح في نقاط تمركز مختلفة"، لافتة إلى أن "قوات الأمن شكلت مجموعات قامت بدوريات أمنية بداخل الأحياء السكنية في المنامة تحديداً، وكذلك داخل سوق المنامة القديم منعاً لأي تجمعات محتملة، بينما استخدمت القنابل الصوتية والأخرى المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، وتوفير شرطة نسائية للتعامل مع النساء".

وأبرزت "أخبار الخليج" و"الوسط" بيان مجلس النواب أمس الاثنين حول زيارة وفد من البرلمان الأوروبي إلى البحرين اليوم الثلثاء، بدعوة من المجلس تمتد إلى يوم الجمعة المقبل، حيث سيلتقي مع الكتل البرلمانية ولجنة الشئون الخارجية ولجنة حقوق الإنسان، بهدف التعاون وتبادل الخبرات البرلمانية، والاطلاع على ما تحقق في البحرين من إنجازات وتشريعات، وخصوصاً الحقوقية منها.

وأشارت "الوسط" إلى أن "زيارة الوفد الذي يتكون من سبعة من أعضاء البرلمان الأوروبي تهدف إلى بحث أوضاع حقوق الإنسان، والإجراءات المتبعة لمعالجة ما خلفته الأزمة السياسية التي تمر بها البحرين منذ فبراير/ شباط 2011".

أمنياً، ذكرت "الوسط" أن مجهولين استهدفوا فجر أمس الإثنين مطعم "سيزونز" على شارع جدعلي وأضرموا النار فيه ولاذوا بالفرار من الموقع من دون أن يتمكن أحد من القبض عليهم.

وأردفت الصحيفة أن "الجهات الأمنية فتحت تحقيقاً حول ملابسات الحادث والذي يعتبر الرابع من نوعه الذي يتعرض له المطعم".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلثاء:
  • "الوسط": السيد يوسف المحافظة من بين المعتقلين.."الأمن" يفرق مسيرات في المنامة ويعتقل عدة أشخاص
  • "الوسط": وفد البرلمان الأوروبي يصل البحرين اليوم
  • "أخبار الخليج": وفد برلماني أوروبي يصل إلى البحرين اليوم


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus