رضي الموسوي: المرحلة المقبلة في البحرين للتفاوض

2012-12-20 - 7:45 ص


مرآة البحرين: قال الأمين العام المساعد للشؤون السياسية في جمعية العمل الديمقراطي "وعد" رضي الموسوي إن المرحلة المقبلة في البحرين "ليست مرحلة حوار ولكنها مرحلة تفاوض"، مشيرا إلى إن كلمة تفاوض "أثارت حفيظة البعض في السلطة".

وأوضح الموسوي في مقابلة مع مجلة "الطلعية" الكويتية إن "القرار في الملف البحريني لم يعد في المنامة ولكنه مرتبط حاليا بثلاث عواصم، تلعب العاصمة الرياض الدور الاكبر في صياغة ذلك القرار، ومن ثم تجيء طهران فواشنطن، والتي قامت في الآوانة الاخيرة بتحويل الملف برمته إلى لندن".

وأضاف أن "المعارضة في انتظار ما ستسفر عنه الايام المقبلة عندما تلتقي وزير العدل، كونه المسؤول عن متابعة وتنفيذ قانون الجمعيات السياسية، فضلاً عن أنه مكلف من قِبل الديوان الملكي لمتابعة أمور الحوار الوطني"، مشددا على أن "المعارضة ليست لديها أي رهان على نجاح الحوار الذي أعلن عنه ولي العهد"، مؤكدا أنه "خاطب الاعلام ونحن قمنا بالرد عليه إعلاميا وما زالت الأمور العملية متوقفة".

وعن علاقة المعارضة البحرينية بايران، ذكَّر الموسوي بقول رئيس لجنة تقصي الحقائق إنه "لم يثبت لدينا أدلة على تدخل إيران بالشأن البحريني، فضلا عن تأكيده عدم وجود أدلة تشير إلى تورُّط قوات "درع الجزيرة" في انتهاكات لحقوق الانسان في البحرين"، مضيفا أن "الإيرانيين جزء من اللعبة ورقم في المعادلة الاقليمية واعتقد أن إيران لن تفرِّط بورقة البحرين". وقال: "لقد تم توجيه نقد لنا لاستخدامنا مصطلح الخليج العربي في "وثيقة المنامة" والتي كانت برعاية مجلس التعاون الخليجي"، مؤكدا أنه "لا يمكن المساومة على ذلك".

واشار إلى أن "هناك تراجع واضح في أداء القضاء ويلاحظ ذلك من خلال الاحكام التي يصدرها، وليس أدل على ذلك التراجع من الرسالة التي نشرت في إحدى الصحف، موجهة إلى ملك البحرين من قِبل مجموعة من القضاة تطالبه بالتدخل لوقف ما اسمته المجموعة التدخل في اعمال القضاء واستقلاليته من قِبل جماعات مجهولة، معروفة لدى الجميع وليست شبحاً".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus