«مركز البحرين لحقوق الإنسان»: 5 مختطفين من مهزة تعرضوا للتعذيب ويعانون الهلوسة

2012-12-20 - 4:30 م


مرآة البحرين: أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه إزاء سلامة خمسة مواطنين من منطقة مهزة تم اختطافهم من قبل السلطات البحرينية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد حصار على المنطقة وهجوم على المنازل.

وأضاف المركز، في بيان، أن رئيس قسم المراقبة في المركز التقى مع عائلات المعتقلين بعد أول زيارة تم السماح لهم بها، بعد أسابيع عدة من اختطافهم من قبل السلطات البحرينية، حيث تلقى المحافظة معلومات مزعجة للغاية ومثيرة للقلق من أسر المعتقلين بشأن وضعهم الحالي".

وأضاف البيان أن عائلة طالب علي (36 عاما ـ وأب لطفلين) والذي تم اختطافه في 14 نوفمبر/تشرين الثاني أكدت أن إبنها أبلغها عن تعرضه للتعذيب والاعتداء الجنسي، وأنه تعرض للضرب بالعصي على جميع أنحاء جسمه وخاصة على وجهه"، مؤكدة أن "عينيه كانتا حمراوين جداً ووجهه متورما خلال زيارته في السجن".

وأكدت العائلة أن طالب المحتجز في الحبس الانفرادي في مركز شرطة الحد، حيث يبقى معصوب العينين ومكبل اليدين وتحت مراقبة أمنية عالية، أكدت أن طالب "أصيب بالصمم الجزئي في أذنه اليمنى وأنه قد أصيب بكسر في فكه بسبب الضرب المتكرر الذي تعرض له لمدة 15 يوما، وتعرض لصدمات كهربائية على منطقة البطن والخصر والمنطقة التناسلية"، مشيرة إلى أنه "تم إزالة إثنين من أظافره من كل يد أثناء التعذيب".

ولفتت العائلة إلى أن النائب العام فهد البوعينين قام بوضع مسدس على الطاولة وقام بتهديد طالب بالقتل إذا لم يقم بالاعتراف بالتهم الملفقة ضده، حيث يتم اتهامه بالمشاركة في تفجيرات في منطقة العدلية، كما كان هناك 15 ضابطاً من الشرطة في انتظار ضربه في حال رفض التوقيع على الوثيقة"، مؤكدة أنه "حرم من حقه في وجود محام معه أثناء استجوابه و حين وجوده في النيابة العامة".

وبحسب البيان، فإن عائلات كل من سعيد الحرز، أحمد عبد الله، إبراهيم الشرقي وحسن المعلم أكدت أن أبناءهم متهمين أيضا بارتكاب الجرائم المزعومة نفسه وأنهم تعرضوا أيضا للتعذيب الشديد وبدعم من النيابة العامة"، مشيرين إلى أن أبناءهم محتجزين الحبس الانفرادي وتدهورت حالتهم الصحية لدرجة الهلوسة، ولا يتم إعطائهم الرعاية الصحية الكافية.

وطالب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" بالإفراج عن طالب علي والآخرين ممن تم إدانتهم، حيث يستند الحكم فقط على اعترافات تم انتزاعها تحت وطأة التعذيب، والمحظور دوليا".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus